الجماهير المغربية تعود للملاعب شهر أكتوبر المقبل

25 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
19:35
خلص اجتماع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واللجنة العلمية الوطنية المكلفة بالحملة الوطنية للتلقيح ووزارة الداخلية إلى الإتفاق على عودة الجماهير الرياضية إلى المدرجات في ال6 من أكتوبر المقبل، مقابل الالتزام بعدد من الشروط الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

أرقام قياسية للجيش الملكي ترشحه كأفضل فريق في تاريخ البطولة
أرقام قياسية للجيش الملكي ترشحه كأفضل فريق في تاريخ البطولة

وسيتم السماح بدخول 40٪ من الطاقة الاستعابية للملاعب في المرحلة الأولى، على أن يتم رفع العدد في المرحلة الثانية، كما سيمنع دخول القاصرين حتى لو كانوا بمعية أولياء امورهم. 
وسيسمح بالدخول فقط للملقحين بجرعتين من اللقاحات المصرح بها، مع إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح والبطاقة الوطنية مع وضع رجال الأمن والمختصيين في أبواب جميع الملاعب لقراءة رمز QR الخاص بجواز اللقاح.


وتم التأكيد كذلك خلال هذا الاجتماع على ضرورة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي في مقاعد الملعب، مع منع محاولات بيع التذاكر في السوق السوداء وبيع أي منتج أو مواد تنقل العدوى من شخص لآخر داخل الملعب كالأكل أو الملابس وما شبه.

موتسيبي يرد بلهجة قوية على السلطات الجزائرية
موتسيبي يرد بلهجة قوية على السلطات الجزائرية

وجرى التركيز كذلك على ضرورة قياس درجة حرارة كل مشجع قبل دخوله للملعب مع وضع عمال النظافة لتعقيم المرافق الصحية والممرات، وكذا تخصيص المرافق صحية بالملاعب وجعلها مفتوحة في وجه الجمهور.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram