الجيش يحتج بشدة على تأجيل مباراته ضد الرجاء

26 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
21:07
أصدر فريق الجيش الملكي بلاغا رسميا قبل قليل، استنكر من خلاله قرار تأجيل مباراة الرجاء الرياضي، المبرمجة مساء غد الاثنين، برسم الجولة 14 من منافسات البطولة الاحترافية.

بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
وجاء في بلاغ الفريق العسكري، أن قرار التأجيل فيه خرق لقانون المنافسات، الذي عممته علی الأندية والمرتبط بتبعات فيروس "كورونا" وانعكاسه علی المشهد الكروي.
واستغرب النادي لقرار التأجيل، يوماً واحداً قبل الموعد المحدد للمواجهة، مبرزا أن الفرق توصلت بدورية تنص علی ضرورة خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس "كورونا" قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات.

وذكر بلاغ الجيش بالمراسلة التي توصلت بها الأندية يوم 22 يونيو 2020 والتي تقول: "في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء 'كوفيد-19'، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء 'كوفيد-19.. وعلى الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر، تقديم على الأقل 11 لاعبا جاهزا، ضمنهم حارس مرمى و4 بدلاء للمشاركة في المباراة، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد".

المكتب الشريف للفوسفاط يخصص مبلغا ضخما لمشروع رياضي جديد
المكتب الشريف للفوسفاط يخصص مبلغا ضخما لمشروع رياضي جديد
وذكر الجيش العصبة الاحترافية، أنه وفي إطار احترام قانون المسابقة، واجه الفريق العسكري النادي الرياضي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي فريق الأمل، رغم أنه كان علی موعد مع السفر الی البنين لتمثيل المغرب في كأس "الكاف".

وتساءل النادي العسكري عن دوافع التأجيل في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram