الحكومة البريطانية تطالب ببث الدوري الإنجليزي مجاناً

23 أبريل 2020
إم. إف. إم
15:30
أجرت الحكومة البريطانية مباحثات مع الأندية حول إمكانية بث باقي مباريات موسم الدوري الإنجليزي لكرة القدم مجانا حال استئناف فعاليات المسابقة ، حسبما أكد تقرير إعلامية أمس الأربعاء.

وذكرت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية أن أوليفر داودن وزير الثقافة البريطاني، حث مسؤولي الدوري على دراسة فكرة بث المباريات في القنوات الأرضية.

وتعرض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على القنوات المدفوعة مقدما مثل قناتي "سكاي سبورتس" و "بي تي" فيما تعرض منصة "أمازون" أيضا 20 مباراة في فترة أعياد الكريسماس.

وقال داودن : أقدر أن الرياضة تعتمد على إيرادات (الاشتراكات التلفزيونية). ولهذا، لا أرغب في إصدار تفويض ما شامل من خلال محاولة تغيير الأمور.

وأضاف :لكنهم مدركون للوضع وهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها حماية الإيرادات الناتجة عن حقوق البث ولكننا نبحث أيضا عن طرق لزيادة الإيرادات.

وتشعر الحكومة البريطانية بالقلق من أن العودة إلى القنوات المدفوعة مقدما قد يؤدي لكثرة زيارات المتفرجين لمنازل أصدقائهم (لمشاهدة المباريات لديهم).

وتوقفت منافسات الدوري الانجليزي منذ مطلع مارس الماضي مع تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram