السلطة القضائية تدخل على الخط في قضية حرمان المغرب من المشاركة في "الشان"

17 يناير 2023
هـند شمراق
12:00
أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أنها ستقوم بإحالة ملف المغرب بخصوص "الشان"، على الهيئة القضائية التابعة للإتحاد الإفريقي للعبة، من أجل تحديد ملابسات قضية غياب المنتخب المغربي عن مباراته ضد السودان، خلال منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وأوضحت "الكاف" في بيان رسمي لها، على أن القضية ستأخذ أبعادا أخرى و سيتم وضعها بين يدي السلطة القضائية، من أجل البث في حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في هاته المنافسة القارية.

وسيتم معاقبة الطرف المتورط حسب القوانين المنصوص عليها من طرف "الفيفا" و "الكاف"، بسبب عدم تلقي البعثة المغربية ترخيصا برحلة جوية خاصة ومباشرة من مطار الرباط نحو قسنطينة.

وتعتبر "الكاف"هذا الأمر على أنه إقحام لخلفيات سياسية في ما هو رياضي، وهو الأمر الذي تعاقب عليه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ويذكر أن الاتحاد الأفريقي سبق له وأن فتح تحقيقا، فيما تم تداوله عبر حفل افتتاح "الشان" بالجزائر عن طريق كلمة حفيد مانديلا، مستدلين بالبيانات التي قدمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram