الفيفا تسير نحو إنصاف المنتخب المغربي على حساب كرواتيا

14 يناير 2023
هـند شمراق
22:50
كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم، عن توجيهه لعقوبة انضباطية تجاه الاتحاد الكرواتي، بسبب اتهامه بالعنصرية، خلال مباراة المنتخب الكرواتي أمام نظيره المغربي، ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وأصدر الإتحاد الدولي بلاغا رسميا له على موقعه الرسمي، يؤكد فيه أن لجنة الانضباط فتحت تحقيقا ضد الإتحاد الكرواتي، بسبب الانتهاكات المحتملة في المادتين 13 و 16، من قانون العقوبات الخاص بجهاز الفيفا.

وتخص العقوبة الأولى التمييز العنصري، والثانية تتعلق بالأمن والنظام في المباريات، وربطت الفيفا هاتين العقوبتين بمباراة المغرب، من أجل تحديد صاحب البرونزية.

الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
وتفادى الإتحاد الدولي لكرة القدم، الكشف عن تفاصيل تلك الانتهاكات وكيف تجاوز المنتخب الكرواتي تلك الضوابط، خلال مباراة الترتيب أمام المغرب.

ومن المنتظر أن تخرج "الفيفا" بنتيجة التحقيق في هاته الخروقات قريبا، لتحديد ما يخص التمييز أو الأمن والنظام، من أجل إصدار العقوبة النهائية في حق المنتخب الكرواتي.

ومن المرجح أن تقوم لجنة الانضباط داخل الفيفا، بسحب الميدالية البرونزية والرتبة الثالثة عالميا من صاحبها المنتخب الكراوتي، على أن تعود لصاحب المركز الرابع أي المنتخب المغربي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram