الفيفا يدعم قطر لنقل "كان 2022" إلى "دوحتها"

4 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
12:52
يسعى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإقناع نظيره الإتحاد الأفريقي بتنظيم كأس أمم أفريقيا بقطر بدلاً من إقامتها بالكاميرون خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وحسب تقرير لصحيفة "الراية القطرية"، فإن الأوضاع الصحية الغير مستقرة في الكاميرون، بالإضافة إلى عدم جاهزية الملاعب فيها، قد تدفع الكاف لنقل النسخة ال33 "للكان" خارج القارة الأفريقية، وتحديداً إلى الدوحة، تأكيداً على جاهزية ملاعبها لتنظيم "مونديال 2022" لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، استنتج أعضاء الاتحاد الأفريقي للعبة، أن الكاميرون لم تكن في مستوى طموحاتهم، بعدما بينت الزيارات الأخيرة لرئيس الكاف باتريس موتسيبي عجزهم عن تنظيم المنافسة، وتجهيز جميع المنشآت، وعلى رأسها ملعب "أوليمبي" الذي يحتضن مباراة الافتتاح، وذلك في رسالة من الأمين العام "للكاف" فيرون موسينغو أومبا إلى اللجنة المنظمة للكاميرون قال فيها: "إنني مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الأفريقي أن الوعود لم تنفذ". الأمر الذي دفع دولة قطر لاقتراح نفسها كبديل جاهز لاحتضان منافسات "الأميرة السمراء".

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
يشار إلى أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أسند مهمة إقامة أربع نسخ متتالية لكأس السوبر الإفريقي لدولة قطر، وقد تشكل دوحتها الإسثتناء مرة أخرى من خلال احتضانها كأس أمم أفريقيا في نسخة قد تلعب لأول مرة خارج القارة السمراء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram