"الكاف" ترسل تحذيرا صريحا للكامرون بسبب "الكان" (وثائق)

 
 
 
 
24 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
15:44
هددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا بالكامرون، بنقل المباراة الافتتاحية التي تجمع في التاسع من يناير المقبل بين منتخبي الكامرون وبوركينا فاسو إلى مكان آخر، في حالة التأخر في تسليم ملعب "أوليمبي" بالعاصمة ياوندي.

أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان
أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان
وسجلت مراسلة "الكاف"، الموقعة من قبل أمينها العام، الغابوني فيرون موسينغو أومبا، جملة من النقط السلبية، كما لم تخل المراسلة من تحذيرات وتهديدات للجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا.

ونبهت "الكاف" إلى عدم وفاء اللجنة المنظمة بمجموعة من الالتزامات رغم تعهدها في أكثر من مناسبة بالالتفات إلى ملاحظات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأضافت في مراسلتها: "مع كامل الأسف، ورغم الزيارات المتكررة للكاف في شخص رئيسها ونائب الرئيس والأمين العام، إلا أن اللجنة المنظمة لم تحرز أي تقدم، ويؤسفنا أن نبلغكم أنه وفي حالة عدم إصلاح ملعب أوليمبي قبل 30 نونبر الجاري، فإن الكاف ستنقل المباراة الافتتاحية إلى مكان آخر، واتخذنا في هذا الباب تدابير وإجراءات للقيام بهذه الخطوة، رغم ما تشكله من خيبة أمل للكاف وللجنة المنظمة ولدولة الكامرون".

شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري
شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري
وتطرقت مراسلة "الكاف" إلى نقط أخرى، أبرزها عدم جودة أرضية بعض الملاعب، وسترسل هذا الأسبوع لجنة مختصة للقيام بالإصلاحات اللازمة، كما تسائلت "الكاف" عن السبب في عدم تجاوب اللجنة المنظمة مع تدابير البروتوكول الصحي الخاص بكوفيد 19، والشروط التي سيتم وضعها للسماح للجمهور بمتابعة المباريات.

وتطرقت "الكاف" أيضا لجودة ملاعب التداريب ولعدم تقديم توضيحات بخصوص اللوحات الإشهارية الإلكترونية، فضلا عن عدم توصلها بلوائح الأشخاص المتطوعين، وعدم إنجاز "لوغو" خاص بكأس الأمم الإفريقية يستجيب للمعايير التقنية، واستغلال الهوية البصرية للكان بشكل غير قانوني، زيادة على عدم تقديم تسهيلات جمركية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولمختلف الشركاء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram