المتوكل تحكي عبر "إم إف إم" تفاصيل فكرة كمال لحلو بشأن تخليد يوم عالمي للرياضة

6 أبريل 2021
Hicham Belhaj
15:23
إستحضرت نوال المتوكل البطلة المغربية العالمية الأولمبية، الفكرة الأولى، بشأن تخليد السادس من كل أبريل من أجل يوم عالمي للرياضة، والذي كان من ورائها كمال لحلو.

وكشفت المتوكل في حديثها لإذاعة"إم إف إم"، أنه من داخل قبة الأمم المتحدة بجنيف السويسرية في 22 ماي من سنة 2011، إقترح كمال لحلو منذوب المغرب الذي مثل اللجنة الوطنية الأولمبية، أمام مسؤولين كبار في قطاع اللجنة الأولمبية يتقدمهم رئيس اللجنة الدولية الأولمبية البلجيكي جاك روغ، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، تخليد يوم عالمي للرياضة لإستحضار قيمها النبيلة في خدمة التنمية والسلم، و هو الأمر الذي تفاعل معه الحضور بالإيجاب.

وأضافت العداءة الوطنية العالمية، أن الفكرة المغربية الخالصة، تم المصادقة عليها خلال غشت 2013، من خلال تخليد يوم عالمي للرياضة بشعار "الرياضة من أجل التنمية والسلام"، و الإحتفاء بمساهمة الرياضة والنشاط البدني في التربية والتنمية البشرية واتباع أنماط عيش سليمة وبناء عالم سلمي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram