المغرب يجر الجزائر لعقوبات ثقيلة بسبب "الشان"

13 يناير 2023
هـند شمراق
13:30
ينتظر المنتخب المحلي المغربي لكرة القدم، الرد الإيجابي من طرف اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين "الشان" المقامة بالجزائر، وذلك من أجل السماح بانتقال البعثة المغربية عبر رحلة جوية مباشرة من مطار الرباط نحو قسنطينة.

ويواصل البلد المنظم تعنثه بالسماح لهاته الرحلة بالدخول المباشر للأجواء الجزائرية عبر الخطوط الملكية المغربية، أمام إصرار البعثة المغربية بالمشاركة في هاته المنافسة القارية.

وفي حالة منع الرحلة المغربية من طرف المسؤولين الجزائريين، ستكون دولة الجزائر معرضة لعقوبة ثقيلة، بسبب إقحامها قضايا ذات بعد سياسي فيما هو رياضي، عقب عدم الترخيص للمنتخب الوطني الدخول للجزائر جوا وبشكل مباشر، بسبب إغلاق حدودها الجوية مع المغرب.

وحسب القانون الخاص بعقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يمنع منعا كليا إدخال القضايا السياسية وقضايا الاختلاف، في المجال الرياضي، كما يعاقب جهاز "الكاف"و "الفيفا" كل دولة قامت بخرق القانون المنظم للمنافسات.

وينص الاتحاد الأفريقي للعبة، على منع كل دولة أقحمت القضايا الرياضية بالسياسة، من تنظيم أي تظاهرة رياضية لمدة 5 سنوات.

وحسب القانون نفسه، سيتم منع الأندية الجزائرية من المشاركة في المنافسات القارية، مع غرامة مالية على الدولة تقدر ب 400 ألف دولار.

وأعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم، يوم أمس عن تعذر السفر إلى مدينة قسنطينة للمشاركة في النسخة السابعة، من كأس أمم إفريقيا للمحليين، بسبب عدم الترخيص لهاته الرحلة.

وواصل المنتخب المغربي تشبثه بهاته الرحلة المباشرة، كما هو معمول به في جميع المنافسات التي يشارك فيها المغرب في جميع الرياضات، وأكد المغرب على التزامه في هاته المشاركة، في انتظار الرد الرسمي و الإيجابي من السلطات الجزائرية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram