الوداد أولاً و الرجاء ثانياً ... ترتيب أغنى 6 أندية في المغرب

19 مارس 2021
Hicham Belhaj
12:58
كشف موقع " ترانسفير ماركت " العالمي ، المتخصص في تحليل إحصائيات الفرق و المنتخبات ، عن تصدر فريق الوداد الرياضي لقائمة أغلى الأندية الممارسة في البطولة الإحترافية لكرة القدم ، متفوقا بذلك عن غريمه التقليدي الرجاء الرياضي ، و مبرزا في نفس التعداد أن الفرق المغربية المشاركة في المسابقات القارية ، هي التي تتوفر على أكبر رصيد مادي ، علما أنها تعتبر الخزان الرئيسي ، الذي يعتمد عليه المنتخب المحلي في مشاركاته بالشان.

حسنية أكادير يحفز جماهيره لحضور قمته أمام الرجاء الرياضي
حسنية أكادير يحفز جماهيره لحضور قمته أمام الرجاء الرياضي
و أبرزت إحصائيات " ترانسفير ماركت " ، تصدر القلعة الحمراء للقائمة ، برصيد 12.1 مليون يورو من مجموع 33 لاعب ، في ظل تواجد الحارس رضا التغناوتي و المهاجم أيوب الكعبي ، فيما حل النسور الخضر في الوصافة برصيد 9.33 مليون يورو ، مع إحتساب النجم الواعد سفيان الرحيمي و مايسترو خط الوسط عبد الإله حافيضي ، ثم الأخطبوط أنس الزنيتي بقيمة 800 مليون سنتيم.

و ضمت الإحصائيات ذاتها ، فريق نهضة بركان المحتل للرتبة الثالثة في سلم الترتيب ، بمعدل 8.08 مليون يورو ، بفضل البوركينابي يوسوفا دايو و الجناح الهجومي زكرياء حدراف ، فيما إستقر ممثل مدينة سوس حسنية أكادير في المركز الرابع برصيد 7.43 مليون يورو ، عن طريق المدافع سفيان البوفتيني و متوسط الميدان المهدي أوبيلا.

لاعبان لاعبان من الأمل في قائمة الجيش الملكي لمواجهة نهضة الزمامرة
لاعبان لاعبان من الأمل في قائمة الجيش الملكي لمواجهة نهضة الزمامرة
و تقاسم الجيش الملكي و مولودية وجدة الرتبة الخامسة ، مناصفة بين الفريقين برصيد 5.80 مليون يورو ، فيما توقف إتحاد طنجة عند المرتبة السادسة وحيدا ، عن رصيد بلغ 5.68 مليون يورو ، بعد إرتفاع أسهم الحارس الأول للفريق هشام المجهد ، و نجم بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين الأخيرة بالكاميرون ، محمد علي بامعمر.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram