الوداد يتسلح بعناصر الخبرة الأفريقية لحسم التأهل أمام مولودية الجزائر

22 مايو 2021
إم. إف. إم
13:56
يستقبل الوداد الرياضي لكرة القدم، فريق مولودية الجزائر، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اليوم السبت ، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، ابتداء من الخامسة عصرا.

كثرة العروض والتنافسية تهددان استمرار رضا سليم رفقة الأهلي
كثرة العروض والتنافسية تهددان استمرار رضا سليم رفقة الأهلي
ويسعى الفريق الأحمر إلى تحقيق نتيجة الفوز من أجل حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي، علما أن مواجهة الذهاب بالجزائر قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، إذ كان الفريق الأحمر سباقا للتسجيل في الدقيقة 64 عن طريق يحي جبران من ضربة جزاء، قبل أن يعدل الفريق الجزائري النتيجة عن طريق اللاعب ميلود الربيعي في الدقيقة 83.


في المقابل يتطلع الفريق الجزائري الى تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين للتأهل الى دور نصف النهائي من قلب مركب "دونور"، من أجل تعويض الاخفاق على المستوى المحلي والرجوع إلى السكة الصحيحة وإدخال الفرحة للجماهير الجزائرية.


وكان نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، قد أعلن أنه سيراسل أجهزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمي لمباراته يوم أمس الجمعة أمام نادي مولودية الجزائر، برسم ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وشدد النادي على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم في المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعي التسلل.


وعرفت المباراة تغاضي حكم الوسط وحكمي الشرط عن التدخل لحماية لاعبي نادي الوداد الرياضي من تدخلات جد خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء .وأعاد الأداء التحكيمي لمباراة اليوم إلى الأذهان الفضيحة التي شهدت عليها أسرة كرة القدم إفريقيا وعالميا خلال نهائي “رادس” عام 2019،مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخل حازم من الأجهزة التي تدير اللعبة في القارة الإفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ الفرص لجميع الأندية بدون تمييز أو إقصاء ممنهج.


وطالبت إدارة نادي الوداد الرياضي بفتح تحقيق في أداء الطاقم التحكيمي، وترتيب الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تخدش الكرة الإفريقية، مشيرا إلى أن سيدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التي يتيحها القانون.

يذكر أن المتأهل من مباراة اليوم بين الفريق الأحمر و الفريق الجزائري، سيواجه في دور نصف النهائي المتأهل من مباراة كايزر شيفز الجنوب إفريقي وسيمبا التنزاني، علما أن الفريق الجنوب إفريقي فاز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram