اليوم.. انطلاق الموسم الجديد من الدوري التونسي بنظام مغاير

16 أكتوبر 2021
Hicham Belhaj
10:50
تنطلق مساء اليوم السبت منافسات الدوري التونسي للموسم الرياضي الجديد 2021 - 2022، والذي سيقام بصفة استثنائية بمشاركة 16 فريقا موزعين على مجموعتين، 8 فرق في كل مجموعة.

الترجي التونسي يتشبث بلاعب الرجاء الرياضي
الترجي التونسي يتشبث بلاعب الرجاء الرياضي
وتضم المجوعة الأولى كل من بطل الدوري الترجي الرياضي إضافة إلى أندية اتحاد بقردان والنادي الصفاقسي واتحاد تطاوين ونجم المتلوي والنادي البنزرتي ونادي حمام الانف وأمل حمام سوسة.

أما المجموعة الثانية فستضم كل من وصيف العام الماضي النجم الساحلي إلى جانب مستقبل سليمان ومستقبل رجيش والنادي الافريقي والاتحاد المنستيري والاولمبي الباجي وهلال الشابة والترجي الجرجيسي.

ويقام الموسم الجديد من الدوري على مرحلتين، مرحلة أولى تقام ضمن بطولة من 14 جولة ذهابا و ايابا، يتأهل في ختامها 3 فرق عن كل مجموعة الى مرحلة ال"بلاي أوف" للمنافسة على اللقب في المرحلة الثانية والأخيرة.

ويتحصل صاحب المرتبة الاولى من كل مجموعة على 3 نقاط حوافز والثاني يتحصّل على نقطتين والثالث على نقطة واحدة، في حين ستلعب مرحلة "البلاي آوت" بـ 4 فرق ممثلة في أصحاب المراتب السادسة والسابعة من كل مجموعة، أما الفريقان صاحبا المركز الثامنمن كل مجموعة فسينزلان مباشرة للرابطة الثانية اثر نهاية المرحلة الأولى.

وتلعب الفرق اصحاب المركز الرابع والخامس من كل مجموعة في نهاية المرحلة الاولى مقابلات ترتيبية.

وفي ما يلي برنامج موجهات الجولة الإفتتاحية مساء اليوم السبت:

14:00 الترجي الجرجيسي - الأولمبي الباجي

15:00 النادي الإفريقي - المستقبل الرياضي بالرجيشج

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram