بالأرقام.. حكيمي سابع أفضل لاعب في الدوريات الخمس الكبرى

6 أكتوبر 2021
إم. إف. إم
19:36

كشفت شبكة "سكاي سبورت" العالمية قائمة لأفضل عشر لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى، تعتمد على لوغاريتميات وخوارزميات من إعداد علماء متخصصون، عبر تقديم مدخلات البيانات إلى النظام بطريقة ثابتة من أهداف وتمريرات حاسمة وتحركات ومعدلات الركض والتسديدات وغيره من البيانات المعقدة لـ219 لاعبًا. وجاء الدولي المغربي ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي في المرتبة السابعة في هذه اللائحة، متفوقاً على عدد من النجوم في أوروبا.

وتفوق حكيمي في هذا الترتيب على بارزة في عالم كرة القدم الأوروبية، أمثال زميله في الفريق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وكيفن دي بروين، بتقييم 16.801 نقطة، بفارق بسيط عن زميله الأخر كيليان مبابي الذي حصل على 18.781 نقطة.

وحلّ مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيمة أولًا في نفس الدراسة بتقييم 22.881 نقطة، ويأتي خلفه مباشرة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ب20.640 نقطة في المركز الثاني، تم يأتي المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في المركز الثالث بتقييم 19.164.

وحل كيليان مبابي في المركز الرابع بمعدل 18.781 نقطة، وايدين دزيكو مفاجئة التصنيف في المركز الخامس بتقييم 17.323.

ويواجه حكيمي رفقة المنتخب الوطني، يومه الأربعاء، منتخب غينيا بيساو برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 عن قارة إفريقيا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram