بالأرقام… ماذا يحدث حين ينتصر الأسود في أول مباراة لهم في الكان؟

11 يناير 2022
إم. إف. إم
15:18
يعد الفوز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي على نظيره الغاني في أول مباراة لأسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون ، الفوز الخامس من نوعه للفريق الوطني في مبارياته الأولى في تاريخ مشاركاته في الكان، حيث لم يستطع المنتخب الوطني تحقيق الانتصار في أول مباراة، من قبل، سوى في 4 مشاركات من أصل 17 مشاركة.

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
و أقصي المغرب من دور المجموعات في مناسبتين، رغم تحقيقه الثلاث نقاط في أول مواجهاته في الكان، ضد كل من الكونغو في كأس إفريقيا 2000 بهدف لصفر، و ناميبيا في كأس إفريقيا 2008 بخمسة أهداف مقابل هدف.

بينما كان الانتصار الأول في المسابقة فال خير على كتيبة بادو الزاكي في كأس إفريقيا 2004 التي أقيمت بتونس، حين بلغ الأسود النهائي و انهزموا أمام أصحاب الأرض بصعوبة. و تفوق الفريق الوطني في أول مباراة في كان 2004، على نيجيريا بهدف يتيم.

و رغم تحقيقه الفوز في أول مباراة لع في الكان الأخيرة ضد ناميبيا بهدف لصفر، خرج الفريق الوطني على يد بنين بضربات الترجيح في دور ثمن نهائي الكأس التس أقيمت في مصر قبل عامين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram