بايرن ودورتموند يتعثران في “البوندسليغا”

9 سبتمبر 2019
إم. إف. إم
11:29
تضاءلت فرصة بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، هذا الموسم، بعد تراجعه بفارق سبع نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند.

كما أن النادي البافاري فقد موقعه في وصافة جدول ترتيب البوندسليغا لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ.

وواجه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مهمة صعبة أمس السبت، ولكن غلادباخ الوحيد الذي نجا.

وفاز غلادباخ على مضيفه شالكه بهدفين دون رد في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله، وتعرض بايرن لهزيمة قاسية على ملعب باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتعرض بايرن للهزيمة الرابعة بعد مضي 20 جولة من الموسم، ليعادل سجله من الخسائر في موسم 2017 2018/ بأكمله، وكذلك عادل سجله من الهزائم في 68 مباراة خاضها في موسمي 2015 2016/ و2016/ 2017.

وتوج بايرن بلقب الدوري المحلي في آخر ستة مواسم، لكن الفوز بلقبه السابع على التوالي بات أصعب وأصعب، حيث يحتاج الأمر إلى انهيار كامل في صفوف دورتموند، رغم أن الأخير لا يزال في انتظاره مواجهتين غاية في الصعوبة على ملعب بايرن وكذلك على ملعب جلادباخ.

وشدد نيكو كوفاتش مدرب بايرن “لازلنا نؤمن بالأمر” لكنه أيضا لوح بأن لاعبيه أصابتهم حالة من اللامبالاة في بعض الوقت حيث كان الفريق متقدما بهدف في الشوط الأول أمام ليفركوزن الذي يقوده بيتر بوس المدرب السابق لدورتموند.

وقال كوفاتش لشبكة “سكاي” التليفزيونية “الشيء الإيجابي الوحيد هو أن دورتموند لم يحصد نقاطه الثلاث”.

وأضاف “الآن الفارق اتسع لسبع نقاط، هو ليس بالفارق الضئيل، علينا أن نحقق أفضل نتائج ممكنة في آخر 14 مباراة، وهو ليس بالأمر السهل، لن نستسلم”.

من جانبه قال لوسيان فافر مدرب دورتموند “بالتأكيد أردنا الفوز وعلينا أن نتعامل مع نتيجة التعادل”.

ووصف رومان بوركي حارس دورتموند بأن خسارة بايرن فيها بعض العزاء لفريقه، لكنه أكد “لا نشعر بالرضا عما حدث”.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram