بتجربة إفريقية وحيدة جوزيف زينباور يقود سفينة الرجاء لموسمين

8 يونيو 2023
فدوى الفصاص
18:00
تعاقد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، عشية يومه الخميس مع المدرب الألماني جوزيف زينباور لمدة موسمين احترافيين، ليقود سفينة النسور الخضر خلفا للمُقال التونسي منذر الكبير.

الرجاء الرياضي مكتمل الصفوف قبل مواجهة أولمبيك أسفي
الرجاء الرياضي مكتمل الصفوف قبل مواجهة أولمبيك أسفي
وفضل محمد بودريقة رئيس الرجاء الرياضي بالتشاور مع مكتبه المديري، الاستعانة بالمدرسة الألمانية لإعادة قطار النسور إلى سكته المعهودة على "البوديوم"، رغم قلة تجربته الإفريقية.

وبدأ جوزيف زينباور صاحب ال 53 عاما، مسيرته التدريبية سنة 1996 حين أشرف على تدريب فريق إس كال لاوف بألمانيا، والعديد من الأندية المحلية ببلده التي تمارس ب"البوندسليغا 2" والقسم الثالث، أبرزها فريق هامبروغ لكرة القدم، قبل أن يغير البوصلة نحو الدوري السويسري من بوابة نادي سانت غلان.

مدرب الوداد يجهز لاعبا لتعويض غياب اضطراري
مدرب الوداد يجهز لاعبا لتعويض غياب اضطراري
وخاض زينباور 63 مباراة رفقة فريق سانت غلان السويسري لكرة القدم، انتصر في 19 مناسبة منها وتعادل في 14 بينما خسر 30 لقاء، قبل أن ينتقل للقارة السمراء مسجلا أول وآخر تجربة له داخل الأدغال الإفريقية، قبل الالتحاق بالرجاء، بحيث قاد فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي لمدة موسمين.

وتمكن المدرب الجديد لفريق الرجاء الرياضي من التتويج رفقة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بكأس جنوب إفريقيا، خلال موسم 21/20، كما استطاع قيادة الفريق للفوز في 35 مباراة من أصل 68، وتعادل في 14 مقابل 13 هزيمة.

مدرب الوداد يكافئ لاعبا دوليا
مدرب الوداد يكافئ لاعبا دوليا
كما سبق للمدرب زينباور أن واجه الرجاء خلال ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي خسر في مباراة الذهاب بالدار البيضاء بأربعة أهداف أمام النسور، بينما تعادل بهدف لمثله في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، وسجل الربان الجديد للقلعة الخضراء آخر تجربة تدريبية له بالدوري الروسي، رفقة فريق لوكوموتيف موسكو الذي قاده في 15 مباراة فقط، انتصر في أربعة منها وتعادل في ثلاثة بينما خسر في 8 مناسبات.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram