بركان نحو حصد اللقب العشرين للأندية المغربية.. والرجاء والوداد الأكثر تتويجا قاريا

19 مايو 2022
فدوى الفصاص
11:30
ينتظر نادي نهضة بركان غدا الجمعة مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، أمام نادي أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي. ويعد هذا اللقاء هو النهائي القاري الرابع في تاريخ النهضة البركانية.

الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
وبالرجوع إلى تاريخ مشاركات وألقاب الأندية المغربية في المسابقات الافريقية، فزملاء العربي الناجي أمام تحدي جديد يدفعهم لخط حروف صفحة اللقب القاري العشرين للأندية المغربية.

وشارك فريق نهضة بركان في ست مناسبات ضمن مسابقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، تمكن من خلالها بحصد لقب واحد هو كأس الكونفدرالية الافريقية موسم 2020.

وفي المقابل شارك الرجاء الرياضي 23 مرة ، تمكن من التتويج خلالها بثماني ألقاب موزعة على دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية الافريقية فضلا عن كأس السوبر الافريقي.

وشارك القطب الأحمر لمدينة الدار البيضاء في 23 مناسبة قارية، توج خلالها الوداد الرياضي أربع مرات ضمنها نسختين من دوري أبطال افريقيا، وكأس الكؤوس الافريقية فضلا عن كأس السوبر الافريقي.

الزعيم العسكري هو الآخر، لم يغب عن المسابقات الافريقية بل حضر في 20 مناسبة، توج خلالها بلقبين. ونادي المغرب الفاسي من خلال تسع مناسبات توج مرتين، فيما وزع اللقبين الآخرين بين نادي الفتح الرباطي والكوكب المراكشي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram