ذكرى وفاة ميتسو.. صانع ملحمة السينغال في مونديال كوريا واليابان

15 أكتوبر 2021
إم. إف. إم
10:57
تحل اليوم ذكرى وفاة التاسعة، للمدير الفني الفرنسي برونو ميتسو، الذي غيّر اسمه إلى عبدالكريم ميتسو، عقب إعلان إسلامه، في بيته، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أودى بحياته عن عمر59 عاماً.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب

وحقق "ميتسو" إنجازا تاريخيا في عالم التدريب الأفريقي، بعد قيادته منتخب السنغال إلى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، محققا أبرز المفاجآت بفوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 بنتيجة 1-0.


كما لميتسو صولات وجولات كثيرة في الملاعب الخليجية، فقد حقق نجاحاً مهماً في الإمارات بقيادة منتخبها إلى لقب بطل كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه في "خليجي 18" في أبوظبي عام 2007، ثم أهدى "العين" أول لقب في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، ثم انتقل إلى تجربته الثالثة في هذا البلد مع الوصل حتى أواخر أكتوبر 2012 حيث قرر الرحيل بسبب المرض.كما تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفاً للأسطورة الأرجنتينية الراحلة دييغو مارادونا.

الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
كما درب "ميتسو" منتخب قطر بين 2008 و 2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، واتحاد جدة عام 2006.
واشتهر ميتسو كذلك بعلاقته الكبيرة مع اللاعب المصري محمود عبد الرزاق "شيكابالا" وذلك بعد تولي تدريبه خلال احتراف اللاعب بنادي الوصل الاماراتي، وكان خلال يشيد كثيراً بالمستويات الكبيرة التي يقدمها اللاعب، بل وصل الحد إلى مقارنته بليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.


وكان ميتسو قد أعلن قيد حياته اعتناقه الدين الإسلامي في أبريل 2006، مشيراً إلى أن قراره جاء عن قناعة منذ ارتباطه بزوجته السنغالية المسلمة، وذلك قبل أن ينال السرطان من جسده بعد صراع طويل معه استسلم فيه عبد الكريم إلى قدره وفاضت روحه إلى بارئها.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram