بعد نيوكاسل.. صندوق الإستثمار السعودي في طريقه لشراء الإنتر

29 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
09:49
كشفت صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز IBT" الأمريكية، أن صندوق الاستثمار السعودي المالك الجديد لنادي نيوكاسل الإنجليزي، بات قاب قوسين أو أدنى من إنهاء صفقة شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي بقيمة وصلت 1 مليار يورو.

ميلان يجهز عرضا كبيرا للتعاقد مع يوسف النصيري
ميلان يجهز عرضا كبيرا للتعاقد مع يوسف النصيري
وصرح المستشار الاقتصادي والمدير التنفيذي لمجمع "We empower capital" أندريا زانون، أن رغبة ملاك صندوق الاستثمار السعودي في شراء نادي إنتر تدخل ضمن رؤية المملكة العربية السعودية في التوسع في 13 قطاعاً اقتصادياً من بينها  الرياضة.

واستحوذت الشركة الصينية القابضة "سونينغ غروب" عام 2016 على (70%) من أسهم النيراتزوري، لكن مع بداية سنة 2019، بدأت المجموعة الصينية في البحث عن شريك مستقبلي، الأمر الذي دفع صندوق الاستثمار السعودي للاستحواذ على ثاني فريق أوروبي، بعد شرائه لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي شهر أكتوبر الماضي. 

ويمر بطل إيطاليا موسم 2020-2021 بأزمة اقتصادية منذ نهاية الموسم الماضي رغم تتويجه باللقب المحلي الـ19 في تاريخه رفقة المدرب أنطونيو كونتي الذي غادره مع نهاية الموسم.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram