بلجيكا وهولندا يلتحقان بالمتأهيلن لمونديال قطر

16 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
23:06
تعادل منتخب بلجيكا مع نظيره الويلزي بهدف لمثله، في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم " قطر 2022" عن قارة أوروبا.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وافتتح كيفن دي بروين التسجيل لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، وعادل موور النتيجة لمنتخب ويلز في الدقيقة 33، ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة.

كما تمكن منتخب هولندا من تحقيق الفوز على مضيفه النرويج بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من مجموعات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وسيطرت الطواحين على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة وجاء الانتصار متأخرًا حيث تقدم ستيفن بيرجوين في الدقيقة 84 وأضاف ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 90+1.

وأصبح المتأهلون من أوروبا حتى الآن: ألمانيا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا والدنمارك وفرنسا وصربيا وإنجلترا وسويسرا، والفريق العاشر هو هولندا، بعد أن حسم الطواحين صعودهم للمونديال عبر تصدر المجموعة السابعة بعد فوزهم على النرويج، وجاء في المركز الثاني تركيا، التي ذهبت إلى الملحق مباشرة.

كما تأهل عن قارة أمريكا الجنوبية المنتخب البرازيلي، وكان المنتخب القطري أول من تأهل للمونديال كونه البلد المستضيف لهذه الدورة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram