بند يتيح لبرشلونة فسخ عقد بيكي

22 يناير 2022
إم. إف. إم
14:34
كشفت صحيفة "سبورت"، عن بند في عقد لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، يتمثل في إلزامه بخوض 35 % من مباريات فريقه في الموسم الواحد، للحصول على كامل المبلغ المتفق عليه في عقده الجديد الممتد حتى نهاية موسم 2024.

البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"
البولديني ل "mfmsport" : "دياز ربح كبير للمنتخب وأنا فرصتي سوف تأتي بالعمل"

ويستطيع نادي برشلونة تفعيل هذا البند في حال لم يحقق بيكيه نسبة المشاركات المطلوبة في المباريات، كما يسمح له الشرط الجزائي بفسخ ارتباطه باللاعب وعدم منحه كامل قيمة عقده المخفض إلى 28 مليون يورو سنويا.

وحرمت الأزمة الاقتصادية، التي مر بها برشلونة خلال الفترة الماضية، من إبرامه العديد من التعاقدات وتجديد عقد نجم الفريق السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كشف المصدر ذاته أن بيكيه كان أول المبادرين إلى مساعدة النادي في أزمته المالية مطلع 2020، للحد من تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية، ووافق على تخفيض راتبه بنسبة 50 في المئة، وأبرم عقدًا جديدًا تضمن الحصول على 28 مليون يورو خلال الفترة المتبقية من عقده.


وكان النادي قد وضع شرطًا يربط حصول بيكيه على المبلغ كاملًا في حال خوضه 50 في المئة من المباريات، لكن بيكيه استطاع أن يخفّض هذه النسبة لتصل في النهاية إلى 35 في المئة، وفي حال لم يتمكن من بلوغها يحق لبرشلونة عدم منحه كامل عقده وفسخ تعاقده.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram