تاريخ المواجهات بين "أسود الأطلس" والغابون

17 يناير 2022
إم. إف. إم
20:32
يلتقي المنتخب الوطني المغربي مساء غد الثلاثاء بنظيره الغابوني، في ختام مرحلة المجموعات لكأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، وعينه على التأهل كمتصدر لمجموعته.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
ورغم المواجهات الكثيرة بين المنتخبين، إلا أنهما تقابلا مرة واحدة فقط في كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك سنة 2012 في الغابون، في مباراة مثيرة انتهت بخسارة "الأسود" بثلاثة أهداف لاثنين، وبالتالي الخروج رسميا من الدور الأول بقيادة المدرب البلجيكي إريك غيريتس.

وفي باقي المحطات، فاز المنتخب الوطني المغربي على الغابون في تصفيات مونديال 1998 بأربعة لصفر بليبروفيل، ثم بهدفين دون رد بالدار البيضاء.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
وفي إقصائيات كأس أمم إفريقيا 2002، انتصر المنتخب الغابوني ذهابا بهدفين لصفر ثم إيابا بفاس بهدف دون رد، لكن ذلك لم يمنع الفريق الوطني من بلوغ "الكان" كمتزعم لمجموعته.

وتجدد اللقاء في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2004، وعاد الفوز للمنتخب الوطني المغربي بهدف لصفر بليبروفيل، ثم بهدفين لصفر إيابا. وفي سنة 2006، ألحق الفريق الوطني هزيمة ثقيلة بالغابون في مباراة ودية بالرباط، انتهت بستة لصفر.

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
وفي التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وإفريقيا 2010، تغلب منتخب الغابون على المغرب بهدفين لواحد بالدار البيضاء، ثم بثلاثة لواحد بليبروفيل، وتعادلا سنة 2014 بمراكش بهدف لمثله في لقاء ودي.

وتعادل المنتخبان سلبا بالغابون في مستهل تصفيات كأس العالم 2018، وانتصر الفريق الوطني إيابا بالدار البيضاء بثلاثة أهداف دون رد. وفي آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين سنة 2019، انتصر المنتخب الغابوني وديا بطنجة بثلاثة أهداف لاثنين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram