تاريخ المواجهات بين أسود الأطلس وغانا

9 يناير 2022
إم. إف. إم
12:28
يستهل المنتخب الوطني المغربي يوم غد الاثنين مشاركته في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بمواجهة نظيره الغاني بملعب أحمدو أهيدجو بياوندي.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
والتقى المنتخبان في عدة مناسبات سابقة، بيد أنهما تواجها في ثلاث مناسبات فقط في كأس أمم إفريقيا. ففي نسخة 1980 في نيجيريا، عاد الفوز للمنتخب الوطني المغربي بهدف لصفر، وفي سنة 2002 بمالي، تعادل المنتخبان بدون أهداف، وفي عام 2008 تمكن منتخب غانا، مستضيف الدورة، من التغلب على الفريق الوطني بهدفين دون رد في ختام مرحلة المجموعات، وهي النتيجة التي عجلت بإقصاء "أسود الأطلس" من المنافسات وإقالة المدرب الراحل هنري ميشيل.

وفي باقي المواجهات، تقابل المنتخبان سنة 1961 في تصفيات كأس العالم 1962، وتعادلا ذهابا في غانا بدون أهداف، وفاز المنتخب الوطني إيابا بهدف لصفر.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
وفي تصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 1976، فاز منتخب غانا بهدفين لصفر، ورد "أسود الأطلس" إيابا بنفس النتيجة، ليتم اللجوء إلى الضربات الترجيحية التي منحت بطاقة التأهل للفريق الوطني، الذي توج باللقب الإفريقي الوحيد في تلك النسخة.

وفي تصفيات كأس العالم 1998، انتزع المنتخب الوطني نقطة التعادل من كوماسي أمام غانا بهدفين لمثلهما، بعد تقدم المغرب بهدفي مصطفى حجي وصلاح الدين بصير. وفي مباراة العودة بالدار البيضاء، انتصر المنتخب الوطني بهدف من تسجيل خالد راغيب، واحتفل بتأهله إلى مونديال فرنسا.

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
والتقى المنتخبان وديا سنة 2007، وفازت غانا بهدفين لصفر، وتقابلا لآخر مرة شهر يونيو الماضي في الرباط، وعاد الفوز للمنتخب المغربي بهدف من تسجيل المدافع جواد اليميق.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram