تاريخ المواجهات.. تفوق قاري للرجاء وعربي للأهلي

تاريخ المواجهات.. تفوق قاري للرجاء وعربي للأهلي
20 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
13:41
يلتقي فريقا الأهلي المصري والرجاء الرياضي مساء الأربعاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة في مباراة كأس السوبر الإفريقي، للمرة التاسعة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الناديين.

العصبة تزف خبرا سارا لمتصدر الدوري الاحترافي
العصبة تزف خبرا سارا لمتصدر الدوري الاحترافي
وتقابل الرجاء والأهلي في 8 مباريات، عاد خلالها الفوز للفريق المصري ثلاث مرات، مقابل ثلاث تعادلات وانتصارين للفريق الأخضر.
ويتفوق الرجاء في المواجهات الإفريقية، إذ انتصر على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا في مناسبتين، مقابل انتصار وحيد للفريق المصري، وثلاث تعادلات. أما في المسابقات العربية، فقد فاز الأهلي على الرجاء في مواجهتين.

والتقى الفريقان للمرة الأولى سنة 1996 بالقاهرة في نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري، وعاد الفوز للأهلي بثلاثة أهداف لواحد.
وتجدد اللقاء بين الفريقين سنة 1997 في بطولة النخبة العربية، وانتصر الأهلي بهدفين لصفر.

بودريقة: "عندي تواصل تام مع المكتب المديري وقدرنا نصرفو جميع مستحقات اللاعبين"
بودريقة: "عندي تواصل تام مع المكتب المديري وقدرنا نصرفو جميع مستحقات اللاعبين"
والتقى الفريقان سنة 1999 في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وفاز الرجاء ذهابا بالقاهرة بهدف لصفر، وانتهت مباراة الإياب بالدار البيضاء بالتعادل بهدف لمثله.

وفي سنة 2002 التقى الفريقان مجددا في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وفاز الرجاء ذهابا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدفين لواحد، من تسجيل عبد اللطيف جريندو من ضربة جزاء في الدقيقة 72، والسنغالي محمد علي ديالو في الدقيقة 88، وأحرز أحمد بلال هدف الأهلي في الوقت الضائع.

رحيمي يُقرب الرجاء من مبلغ مالي مهم
رحيمي يُقرب الرجاء من مبلغ مالي مهم
وفي مباراة الإياب بالقاهرة، انتهت المواجهة بين الفريقين بثلاثة أهداف في كل مرمى.
وسجل حميد ناطير هدف السبق للرجاء في الدقيقة الثالثة، وأحرز إبراهيم سعيد هدف التعادل في الدقيقة 19، وأضاف خالد بيبو هدفا ثانيا للأهلي في الدقيقة 50، وتمكن زميله أحمد بلال من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62.
وأحرز هشام أبو شروان هدفان متتاليان في آخر دقيقتين من العمر المباراة التي انتهت بالتعادل.

وتقابل الفريقان سنة 2005 في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وعاد الفوز للأهلي بالقاهرة بهدف من تسجيل محمد شوقي، وفي مباراة الإياب بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أهدر الرجاء فوزا في المتناول، إذ تقدم في النتيجة بواسطة سفيان العلودي في الدقيقة 65، وعدل عماد متعب الكفة للأهلي في الوقت بدل الضائع.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram