تاريخ مواجهة الأندية المغربية ومازمبي الكونغولي

4 مايو 2022
فدوى الفصاص
17:58
قررت مكونات فريق نهضة بركان شد الرحال صوب لوبومباتشي غذا الخميس، بعد خوض حصة تدريبية عشية أمس الثلاثاء بأكاديمية الفريق استعدادا لنزال ذهاب نصف نهائي كأس الكنفدرالية الافريقية ضد تيبي مازيمبي الكونغولي .

عقوبات جديدة على اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري بسبب مباراة نهضة بركان
عقوبات جديدة على اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري بسبب مباراة نهضة بركان
ومنذ سنة 2011، نَازلت الأندية المغربية الفريق الكونغولي في 15 مناسبة ،آلت 6 منها لصالحه، فيما فاز ممثلو الكرة الوطنية في ثلاث مقابلات فقط، بينما سيطر التعادل على 5 لقاءات، دون احتساب مواجهتي "مازمبي" والوداد الرياضي سنة 2011، ضمن ثمن نهائي "دوري أبطال أفريقيا"، والتي تم فيها إقصاء الكونغوليين من النسخة بسبب إشراك لاعب موقوف.

نزالات الغربان والأندية المغربية تواصلت في ذات السنة حيث فازوا آنذاك على الفتح الرياضي ، في "كأس السوبر الأفريقي" بركلات الترجيح، واستأنفت المواجهة خلال سنة2015 أمام المغرب التطواني ، ضمن دور مجموعات "دوري أبطال أفريقيا"،حيث تعادل ذهاباً خارج القواعد بدون أهداف، وسيطر بفوز عريض إياباً داخل ميدانه بخماسية نظيفة أمام فريق "الحمامة البيضاء".

نهضة بركان تستجيب لطلب الكاف وتضع اتحاد العاصمة في مأزق
نهضة بركان تستجيب لطلب الكاف وتضع اتحاد العاصمة في مأزق
خلال سنة 2016 يتجدد اللقاء بين الوداد الرياضي ومازمبي في الدور ال 16 من مسابقة دوري أبطال افريقيا ، تأهلت القلعة الحمراء آنذاك على حساب الفريق الكونغولي، حيث فاز بملعب مراكش بهدفين نظيفين، فيما فرض التعادل على مازمبي داخل قواعده . مسابقة كأس السوبر الافريقي هي الأخرى كانت مناسبة لملاقات الوداد ومازمبي وتأهل خلالها الفريق المغربي بفوزه بأقل نتيجة بأرضية مركب محمد الخامس على.

في سنة 2020 تأهل الرجاء الرياضي أيضا على حساب مازمبي في دور الثمانية من نفس المسابقة ، حيث فاز الرجاء في مباراة الذهاب بالمغرب بهديفين نظيفين، وخسر في مباراة الإياب بهدف وحيد أمام الغربان .

فندق الإقامة يضيق على بعثة النهضة البركانية
فندق الإقامة يضيق على بعثة النهضة البركانية
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram