تحت شعار .. " الكل من أجل إقتصاد رياضي فعال ومسؤول .. " توزيع جوائز الدورة الأولى للرياضة المغربية

27 يناير 2021
Hicham Belhaj
16:41
كشف منظمو الدورة الأولى لجوائز الرياضة المغربية النقاب عن الفائزين بالنسخة الأولى خلال حفل إفتراضي تم فيه تكريم الممثلين الإقتصاديين في الحقل الرياضي الذين تميزوا في عام 2020 في المغرب.
و في ضوء السياق الحالي المرتبط بجائحة كوفيد 19 التي أثرت بشدة على قطاع الرياضة، أولت جوائز الرياضة المغربية اهتماما خاصا للإجراءات المبتكرة والملتزمة والمسؤولة التي تساهم في تطوير الرياضة الوطنية وكذلك في الشركة المغربية للألعاب الرياضية.

وعلى هامش الحفل الإفتراضي، تم اختيار سبعة فائزين من قبل لجنة تحكيم محترفة، الذين قرروا من بين حوالي 70 ملفا تم اختياره بشكل مسبق، لهذا الحدث الذي بدأه "STADIA" ، المتخصص في الإستشارات والتواصل بزاوية 360 درجة من خلال الرياضة ، بالشراكة مع SPORTS MANAGEMENT SCHOOL ، تحت شعار "كل شيء من أجل كفاءة و اقتصاد رياضي مسؤول.

و تألفت لجنة تحكيم النسخة الأولى من جوائز المغرب الرياضي من تسعة أعضاء ويتعلق الأمر ب:
أمين رحموني (كاتب عمود و المدير الإداري لشركة أسفير للإنتاج) ، أيوب قطار (المدير الإداري للخارج) ، فلوريان بونيت (المدير العام لاستراتيجية الرياضة) ، مهدي سكوري (المدير الإداري للملاعب)، نادية بنشيخ (نائب المدير العام بريس كي ميديا) ، يوسف زعيرا (المدير الإداري JAWJAB) ، ويوسف زهير (مدير النشر DERBY MAGAZINE) ، وجليل أشور (المدير الإداري لمدرسة إدارة الرياضة بالرباط)، ومنى العلمي (مدير المشروع)
معرض أفريقيا الرياضي).

وتوزعت الجوائز على الشكل التالي:

  • شخصية العام 2020 : فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما أنهى البطولة الإحترافية بنجاح في خضم COVID-19 وأيضا وضعه "خطة مارشال" لتطوير كرة القدم النسائية.

  • * الشركة الملتزمة لعام 2020: الشركة المغربية للألعاب والرياضة.

  • بالنسبة لبرنامج "نتحركو فالدار"، وهو برنامج يذاع على التلفزيون والإعلام الرقمي كان هدفه تشجيع المغاربة على ممارسة النشاط البدني أثناء الحجر الصحي. حيث تم إطلاق تطبيق مغربي 100٪ للتدريب الرياضي المنزلي المتنقل أثناء فترة الحجر.
  • شريك العام 2020: INWI لإبرامها شراكة رسمية مع FRMF وتسميتها لـ BOTOLA PRO
  • بداية العام 2020: GC SPORTS
  • لإنشاء GYMFLIX: مفهوم جديد للصالة الرياضية الرياضية التي تم تحويلها إلى تطبيق رقمي
  • الشركة المبتكرة لعام 2020: BFIT CLUB
  • لقد ابتكرت في مواجهة الأزمة من خلال إطلاق مفاهيم جديدة تسمح لها بإنقاذ شبكتها.
  • مبادرة المواطنين لعام 2020: HAPPY FEET TREKKING CLUB، بالنسبة لمبادرتها "COVID-19 SUMMIT"، مساعدة 88 عائلة محرومة خلال الحجر الصحي، حيث أطلقت واحدة من أولى منصات التدريب الرياضي في المغرب.

    وقال مهدي سكوري ، المدير الإداري لشركة STADIA إن هذه القائمة توضح ديناميكية المشاركين في الاقتصاد الرياضي، مضيفا أن جوائز الرياضة المغربية، تهدف في المساهمةو تطوير قطاع نفخر بالانتماء إليه.

    من جهته قال جليل أشور ، المدير العام لمدرسة الإدارة الرياضية: “لقد تفاجأنا بالتنوع والجودة الاستثنائية للملفات التي درسناها، وهذا يدل على أن الاقتصاد الرياضي في المغرب له مستقبل مشرق للغاية ".
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram