تحقيق.. ارتفاع مهول لقيمة تذاكر باريس وليون

19 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
12:12
أضحى امتلاك نادي باريس سان جيرمان لتركيبة مرصعة بنجوم كرة القدم، مشكلة ترهق كاهل محبي نادي العاصمة الفرنسية، بعد ارتفاع أسعار تذاكر مباريات الفريق بشكل مهول وجنوني، الأمر الذي جعل المجشعين يعبرون عن انزعاجهم مما يحدث، ودفع الصحفي بإذاعة RTL الفرنسية بيير كولى إلى القيام بتحقيق للكشف عن الأثمنة "المبالغ فيها" التي وصلت إليها تذاكر مباراة يومه الأحد، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وأولمبيك ليون الفرنسي.


وبلغت قيمة "قمة" الجولة السادسة من الدوري الفرنسي مبلغ "1500 يورو" وذلك حسب ما كشفه تحقيق "عفوي" قام به كولى، بعد أن كان يمني النفس في الحصول على تذكرة لمشاهدة قمة الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.


وكان كولى في بداية الأمر قد نشر تدوينة في وسائط التواصل الاجتماعي يبحث فيها عن تذكرة لحضور هذه المباراة، وحسب قوله: "ما إن كنت أنشر تدوينة حتى أتلقى من 5 إلى 10 رسائل من بائعي التذاكر في السوق السوداء، وفي الموقع الرسمي لسان جيرمان، لا شيئ يوجد بثمن أقل من 100 يورو، وفي السوق السوداء تحدث مع مروج اسمه أكسيل، وكان يعيد بيع التذاكر بقيمة 130 يورو.


وانطلق بعد ذلك كولى إلى نقاط بيع التذاكر بملعب حديقة الأمراء لاتمام تحقيقه، وهناك التقى برجل بلغ سن التقاعد، واسمه جيرارد، وكان يشتكي من عدم حصوله على تذاكر بأثمنة مناسبة، قائلا: "إنني حاليا في سن التقاعد، ولا يمكن لي حجز مكان داخل الملعب، سأشاهد المباراة على التلفزيون لأن الأثمنة مرتفعة جداً". والتقى كذلك الصحفي بمشجع آخر اسمه عماد، وكانت وضعيته مختلفة عن جيرارد: "سأتمكن من مشاهدة المباراة في الملعب، لقد حصل ابن عمي على التذاكر، لكن ثمنها كان مرتفعاً ووصل إلى 1500 يورو.


ودفعت شكاوي الجماهير بعض إدارات الأندية الفرنسية إلى طلب إلغاء النظام الحالي في بيع التذاكر، حيث يمنح فرصة اقتناء 10 بطاقات، مقابل دفع مبالغ مالية ما بين 17.50 و100 يورو، الأمر الذي يدفع البعض لطرحها في السوق السوداء بأثمنة مضاعفة، ضاربين بذلك آمال بعض الجماهير التي تطمح في رؤية نجوم كرة القدم وأبرزهم ليونيل ميسي بشكل مباشر. 

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram