3 أشياء تثير ذعر الكاميرون في حالة تأجيل الكان

19 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
17:55
يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية نتائج الإجتماع المنعقد حاليا بين اللجنة التنفيدية للاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الفيقا جياني انفانتينو بخصوص إقامة كأس أمم أفريقيا شهر يناير من العام القادم بدولة الكاميرون. تداعيات تأجيل الكان قد تعصف بالاتحاد الوصي على كرة القدم الأفريقية نظراً للالتزاماته الكبيرة مع عدة مستشهرين والأموال الضخمة المرصودة من طرف الكاميرون لبناء الملاعب وغيرها من الأمور.

أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان
أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان
تعويضات عن عقود البث الموقعة

ووقعت اللجنة المنظمة محلياً والاتحاد الأفريقي على عقود بث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية "كاف" بمبالغ مالية كبيرة تتجاوز 70 مليون دولار، وبالتالي فإن الشركات الراعية لبث مباريات البطولة لن تقف مكتوفة الأيدى وستطالب بتعويضات هى الأخرى.

شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري
شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري
وتتمسك شركات البث بضرورة إقامة البطولة بمشاركة كل المنتخبات وبكامل نجومها لضمان المتابعة القوية للمباريات، وهو ما يجهض فكرة إقامة البطولة باللاعبين المحليين للمنتخبات المتأهلة، وهو المقترح الذى تداول داخل الكاف فى الفترة الماضية، ولكن لن يتم تنفيذه.

لجوء للقضاء وأموال ملاعب مهدورة

كشفت تقارير صحفية مصرية أن الكاميرون ستلجأ للقضاء وطلب تعويضات مالية كبيرة حال تأجيل البطولة، خاصة أن الدولة رصدت ما يزيد عن ملياري دولار لاستضافة كأس الأمم لإعادة تجديد وبناء الملاعب والفنادق التي تستضيف فعاليات البطولة.

صيف كاميروني ماطر

لن يكون بمقدور الكاف تغيير موعد كأس أفريقيا إلى صيف 2022 بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها الكاميرون في هذا التوقيت الذي يشهد تساقط الأمطار الحمضية بالبلاد وكذلك تقارب موعد الكان وكأس العالم الذي سينطلق في ال21 من شهر نونبر 2022.

ويتواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة من الكان مع منتخبات غانا، الغابون،

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram