توخيل: "غوارديولا معيار للنجاح.. وأنا أتعلم منه"

15 يناير 2022
إم. إف. إم
12:26

قال الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، إنه يتعلم من الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وإنه معيار يقاس به نجاح المدربين في كرة القدم، بفضل الإنجازات التي حققها مع جميع الأندية التي دربها.

وجاء حديث توخيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب تشيلسي قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع متصدر الدوري (مان سيتي والوصيف تشيلسي على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأثنى توخيل على منافسه غوارديولا، واصفا إياه بأفضل المدربين عندما قال: "سؤال قصير، وجواب قصير، بالنسبة لي نعم. كل شخص له رأيه الخاص لكن انظر إلى سجله، انظر ماذا فعل لفرقه في برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، نعم إنه في القمة".

وواصل توخيل الثناء على منافسه: "في كل مباراة أحاول التعلم من الجميع، من أي منافس ومن تحليل كل خصم، وأكن احتراماً كبيراً لبيب، والجميع يعرف ذلك، لكن أيضاً للعديد من المدربين. أتعلم منه وأتعلم من الجميع ومن اللاعبين".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن ضيفه تشيلسي الذي يوجد في المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram