تيسيما "المثير للجدل" حكما لإياب نهائي العصبة بين الوداد والأهلي

25 مايو 2023
فدوى الفصاص
15:00
كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي وضيفه الأهلي المصري في الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.

الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
وعين الكاف الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما المُثير للجدل، في مهمة حكم الساحة ضمن لقاء الإياب بين الوداد والأهلي المصري على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ سبق له أن أدار مباراة نهائي المسابقة بين نفس الفريقين موسم 2017.

ويُعتبر تيسيما حكما مثيرا للجدل داخل القارة السمراء، وعليه عدة سوابق احتجاجية من طرف الأندية المغربية خلال مواجهتها لنظيرتها المصرية، بحيث سبق أن دخل في مشادات كلامية رفقة فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، خلال نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك المصري الذي تأهل على حساب "البراكنة" بضربات الترجيح.

وأسند الاتحاد الإفريقي مهمة حكم غرفة "الفار" للحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، الذي قاد مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري في لقاء نصف نهائي عصبة الأبطال، كما سبق لفريقي الوداد والرجاء الرياضيين أن احتجا ضد هذا الحكم الكيني لدى الكاف.

ويُشار أن مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد الرياضي بالقاهرة سيقودها الحكم الليبي معتز الشلماني، بمساعدة التونسي هيثم قيراط في قيادة غرفة الفار يوم الرابع يونيو المقبل.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram