جهود من ليفربول لإعادة نابي كيتا العالق بغينيا

7 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
11:25
يسعى نادي ليفربول الإنجليزي لتأمين عودة لاعب خط وسط الفريق الغيني نابي كيتا، بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته بلاده يوم الأحد الماضي.

وقال نادي ليفربول في بيان له: إننا على تواصل مستمر مع الجهات المعنية قصد إعادة كيتا إلى انجلترا.

وأضاف البيان ذاته: نحن سعداء بأنه أمن ويحظى بالرعاية، بالتأكيد الوضع غير مستقر في غينيا، لكننا سنبقى على تواصل دوري مع الجهات المعنية سعياً منا لإعادة كيتا إلى ليفربول في الوقت المناسب وبطريقة آمنة.

وانضم نابي كيتا إلى منتخب بلاده استعداداً لمباراتي غينيا بيساو والسودان، وذلك برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 عن قارة إفريقيا، لكن رئيس غينيا ألفا كوندي تعرض للاعتقال من قبل ضباط مسلحين بعد الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد، كما شهدت العاصمة كوناكري إطلاق نار كثيف في محيط القصر الرئاسي، مما أسفر عن تأجيل مباراة غينيا والمنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتم اصطحاب أعضاء بعثة المنتخب الوطني المغربي إلى المطار بعد حصوله على استثناء لمغادرة كوناكري والعودة لأرض الوطن، وذلك بعد جهود دبلوماسية بقيادة الملك محمد السادس.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram