حصريا وعكس المشاع..أستاتي ينفي لـ ''ام اف ام'' ما يروج ويؤكد: ''لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى''

9 يوليو 2021
إم. إف. إم
15:29
نفى طارق أستاتي لاعب فريق إتحاد طنجة لكرة القدم، كل الإشاعات بخصوص عنصريته تجاه يوسوفا دايو لاعب نهضة بركان، وذلك على هامش مباراة أمس الخميس، التي جمعت الطرفين برسم الجولة الـ26 من منافسات البطولة الوطنية الإحترافية.

أرقام قياسية للجيش الملكي ترشحه كأفضل فريق في تاريخ البطولة
أرقام قياسية للجيش الملكي ترشحه كأفضل فريق في تاريخ البطولة
وقال أستاتي في تصريح حصري خص به برنامج ''الشوط الثالث''، على إذاعة ''ام اف ام'': ''صراحة فجئت كثيرا بالمغالطات التي تروج اليوم الجمعة، على منصات مواقع التواصل الإجتماعي''.

وأضاف المتحدث ذاته: ''أقسم بالله العظيم، أنني لم أوجه أي كلمة عنصرية أو سب وشتم في حق اللاعب، بل أنني عند نهاية الشوط الأول وبعد دخولنا فيه في شنئان بسبب ضربة ركنية، خرجت من مستودع ملابس فريقي في تجاه اللاعب من أجل التسامح ودخول أطوار الشوط الثاني بنفسية جديدة، والأخير رفض التكلم بقوله: '' دفعني ووجه لي كلمات نابية مرددا لا تتحدث معي''.

موتسيبي يرد بلهجة قوية على السلطات الجزائرية
موتسيبي يرد بلهجة قوية على السلطات الجزائرية
وأردف أستاتي: ''ففي حال تعرضه للعنصرية حقا، عليه أن لا يكمل المباراة من أجل أن يأخد الموضوع منحى قانوني، وليس البقاء في كرسي الإحتياط، من أجل خلق البلبلة، فلا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى، وهذا يظهر جليا في مجاورتي الدائمة للاعبين أجانب في الكثير من فرق، على غرار سايمون مسوفا في الدفاع الحسني الجديدي''.

وأنهى لاعب فارس البوغاز قوله ب: ''أظن أن هذه طريقة مدروسة من أجل الفوز بنقاط المباراة، لأن الدوري المغربي لا يعرف مثل هذه الأفعال العنصرية، بل لاعبيه وشعبه هم الأكثر ترحابا بزملائهم الأجانب من لاعبين أو أشخاص عاديون''.

بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
جدير بالذكر، أن مباراة أمس الخميس، انتهت لصالح الفريق البرتقالي بهدفين نظيفين، من توقيع سويوفا دايو وزكرياء حدراف.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram