حصري.. تحكم إنفانتينو في "الكاف" يغضب أعضاء في المكتب التنفيذي

19 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
21:13
أثار التحكم الواضح لرئيس "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، في شؤون كرة القدم الإفريقية وقرارات "الكاف"، قلق عدد مهم من أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وكشف مصدر جيد الاطلاع ل "إم إف إم سبور" أن عددا من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، خاصة من الاتحادات الوطنية الكروية التابعة ل "كوسافا"، عبروا علانية عن رفضهم لتحكم رئيس "الفيفا" في قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك عقب اجتماع اليوم بخصوص كأس أمم إفريقيا بالكامرون.

وأوضح نفس المصدر أن أعضاء الاتحادات التي تمثل جنوب ووسط إفريقيا والبلدان الناطقة بالإنجليزية على الخصوص، أخبروا رئيس "الكاف" الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بعد اجتماع اليوم، بعدم ارتياحهم للتغلغل المتزايد بإنفانتينو داخل "الكاف" وتدخله في جميع شؤون الكرة الإفريقية.

ويمارس إنفانتينو ضغطا كبيرا على "الكاف" لتأجيل كأس أمم إفريقيا بالكامرون إلى غاية يناير 2023، في مقابل رفض معظم أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، علما أن رئيس "الفيفا" يخطط لتنظيم "الكان" كل أربع سنوات، عوض كل سنتين، بالإضافة إلى نجاحه في دفع "الكاف" لتنظيم بطولة كأس السوبر الإفريقي، التي تم رفضها في أوروبا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram