حصري.. في ذكرى وفاته، تصريح تاريخي لعبد القادر الخميري

3 أكتوبر 2021
إم. إف. إم
19:36
شهد برنامج "من الملاعب الرياضية" بث تصريح تاريخي للاعب الراحل، عبد القادر الخميري، موقع أول هدف في تاريخ الوداد الرياضي، وذلك تزامنا مع ذكرى وفاته ال23، في ال3 من أكتوبر عام 1993.

عبد القادر الخميري
حسنية أكادير تستعد للوداد الرياضي بالدار البيضاء
حسنية أكادير تستعد للوداد الرياضي بالدار البيضاء

وتحدث الخميري قيد حياته في هذا التصريح عن المدرب الراحل محمد بن الحسن التونسي العفاني، المعروف كنيةً "بالأب جيكو" قائلاً: إننا كنا في موسم 1939-1940 في كتيبة شرف عليها الأب جيكو، وهو من استدعاني للعب مع الوداد حينما كنت لاعبا لنادي "التبغ البيضاوي"، ومن تم جرى استدعاؤنا إلى المنتخب الوطني في زمن الحماية، وكان الأب جيكو آنداك هو المسؤول علينا وهو من علمنا دروس وأبجديات كرة القدم".


وأضاف المتحدث ذاته: "حينما ذهبت إلى فرنسا، كان الأب جيكو دائما يصفني "القنبلة الذرية". في إشارة الى قوة تسديداته على المرمى.

مبينزا يتغزل بالوداد بعد انهاء ارتباطه بنادي الكويت
مبينزا يتغزل بالوداد بعد انهاء ارتباطه بنادي الكويت

ويعد عبد القادر الخميري أول مسجل للوداد في تاريخه، في ال15 شتنبر من عام 1939 على ملعب "فيليب" بالدار البيضاء، في المباراة التي انهزم فيها الوداد ضد نادي "الياسام" بهدفين لواحد. كما سجل الراحل أول هاتريك في تاريخ الوداد بملعب العبدي بالجديدة في ال22 أكتوبر من نفس السنة قبل احترافه في فرنسا. 

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram