خاليلودزيتش يستدعي لاعبا رفض حمل قميص "الأسود"

20 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
16:09
يستعد الناخب الوطني، وحيد خاليلودزيتش، لتوجيه الدعوة إلى اللاعب عبد الرحمان هروي للمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام منتخب غينيا بيساو، يومي 6 و9 أكتوبر، ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
الفيفا تغض الطرف عن فضيحة إسبانيا وتعطي ضمانات بخصوص كأس العالم
وحصل اللاعب عبد الرحمان هروي على ترخيص من "الفيفا" لتغيير جنسيته الرياضية، من هولندا إلى المغرب، مثلما حصل مع المهاجم منير الحدادي، الذي سبق له تمثيل المنتخب الإسباني الأول، قبل أن يلتحق لاحقا بالمنتخب الوطني المغربي.

وأكدت مصادر متطابقة أن خاليلودزيتش كان يرغب في الاعتماد على اللاعب هروي (23 سنة)، الذي لعب لجميع فئات المنتخب الهولندي، في المباراة الماضية ضد السودان، غير أن تأخر "الفيفا" في حسم قرارها بخصوص الجنسية الرياضية للاعب، جعله يتراجع عن ذلك.

وتألق اللاعب هروي مع فريق سبارتا روتردام الهولندي، وانتقل خلال شهر غشت الماضي إلى نادي ساسولو الإيطالي، وسبق له أن مثل مختلف فئات المنتخب الهولندي في استحقاقات قارية.

وسبق للاعب هروي أن رفض بشكل صريح حمل القميص الوطني، عندما صرح لإحدى القنوات التلفزية الهولندية قائلا: "أشكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اهتمامها، لكني سأكون واضحا. أنا أرغب في اللعب لهولندا، لأني هنا وسط عائلتي، كما أن هذا البلد منحني كل شيء، ليس في مجال كرة القدم فقط، وإنما في مجالات أخرى كالتعليم".
وسبق للاعب أن أكد أنه مستعد لانتظار دعوة من المنتخب الهولندي الأول، مهما طال انتظاره، قبل أن يتراجع عن موقفه لتمثيل المنتخب الوطني المغربي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram