رسميا.. "الكاف" تتخذ قرارا مهما بخصوص مباراة غينيا والمغرب

16 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
23:55
تأكد بصفة رسمية إجراء مباراة المنتخبين الغيني أمام "أسود الأطلس" على ملعب محايد، عقب المراسلة التي وجهتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للاتحاد الغيني للعبة، والتي أخطرته باستحالة استقبال المنتخبات الوطنية والأندية المحلية للمباريات القارية داخل دولة غينيا، لأسباب أمنية، بعد الإطاحة بالرئيس ألفا كوندي في الخامس من شتنبر إثر انقلاب عسكري.
وجاء في مراسلة "الكاف" للاتحاد الغيني للكرة: "في هاته الظروف ورغم الحب الكبير للشعب الغيني للعبة كرة القدم، إلا أنكم تتفهمون بلا شك أنه سيكون من الصعب تنظيم مباريات دولية في غينيا".
وأعلنت "الكاف" عن عدم إمكانية إجراء أي مباريات في غينيا حتى إشعار آخر، مضيفة أن أمن وسلامة اللاعبين والحكام وجميع المتدخلين في اللعبة تبقى أولوية بالنسبة إلى الجميع.
وسيكون على الاتحاد الغيني لكرة القدم البحث عن ملعب ببلد آخر لاستقبال المنتخب الوطني المغربي في مباراة الجولة الثانية عن تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعد تأجيل المباراة بسبب الانقلاب العسكري، قبل يوم من تاريخ إجراءها.
وعاش لاعبو المنتخب الوطني المغربي رعبا حقيقيا في العاصمة كوناكري، وتم تأمين عودة البعثة المغربية بعد تدخل ملكي مباشر، لتتأجل المباراة إلى موعد لاحق.

بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
بن سلطان يخطط لإحداث تغيير مهم أمام الجيش الملكي
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram