زيدان يطيح بكلوب و يعبر لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

14 أبريل 2021
Hicham Belhaj
22:27
نجح مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان في الإطاحة بيورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي , رغم تعادله السلبي في المباراة العودة , الليلة الأربعاء , على ملعب " الإنفليد " , برسم إياب دور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا.

و فشل أصحاب الأرض في ترجمة الفرص السانحة للتسجيل أمام مرمى الحارس تيبو كورتوا , من أخطرها كرة محمد صلاح في الدقيقة الثالثة من عمر شوط الأول , حيث توصل بكرة عرضية من السينغالي ماني , في اتجاه صلاح ليقابلها النجم المصري بتسديدة أرضية أبعدها كورتوا ببراعة.

و إعتمد بدوره الميرينغي على الكرات المرتدة , و التي هددت بشكل كبير مرمى الحارس أليسون بيكر , من أخطرها محاولة فينيسيوس جينيور في الدقيقة السادسة و الستين.

و تعرضت حافلة الفريق الملكي لاعتداء من أحد جماهير "الريدز"، وهي في طريقها إلى ملعب "أنفيلد" , نجم عن إثرها تكسير الزجاجة الأمامية التي يجلس بجانبها المدرب زيدان.

و كان النادي الملكي قد تفوق خلال مواجهة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف وحيد , من توقيع اللاعب فينيسيوس جونيور في مناسبتين و ماركو أسينسيو , في حين سجل للريدز الهدف الوحيد , النجم المصري محمد صلاح.

و حقق الميرينغي أرقام قياسية كثيرة بعد إطاحته بالريذز ليفربول , حيث تأهل إلى نصف نهائي الابطال للمرة الرابعة عشر في تاريخه كأكثر من أي نادي آخر , إضافة لأنه بلغ هذا الدور بدون كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ سنة 2003.

ويلاقي ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي تشيلسي الإنكليزي , الذي يلعب فيه الدولي المغربي حكيم زياش , و المتأهل على حساب بورتو البرتغالي بمجموع المباراتين (2-1) , أمس الثلاثاء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram