شكوك داخل الاتحاد الكاميروني حول شرعية رئاسة صامويل إيتو

شكوك داخل الاتحاد الكاميروني حول شرعية رئاسة صامويل إيتو
13 فبراير 2022
إم. إف. إم
21:18
كشف موقع "كاميرون فوت"، اليوم الأحد 13 فبراير، أن محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، أصدرت حكماً بإلغاء نتائج انتخابات الاتحاد الكاميروني لكرة القدم التي أفضت إلى فوز الكاميروني صامويل إيتو بمنصب الرئيس، وأنهت مهام الرئيس السابق مبومبو نغويا.

جماهير اتحاد العاصمة تثور ضد نظامها بسبب خريطة المغرب
جماهير اتحاد العاصمة تثور ضد نظامها بسبب خريطة المغرب
وسوّغت محكمة التحكيم الرياضي قرارها لأسباب تتعلق بوجود خلاف بين اللجنة الأولمبية الكاميرونية واتحاد الكرة بشأن الجمعية الانتخابية العامة للاتحاد المحلي. ووفقًا لهذا القرار بات بقاء إيتو على رأس إدارة الكرة الكاميرونية غير شرعي.

وتسعى اللجنة الأولمبية الكاميرونية للإبقاء على الجمعية الانتخابية العامة، لكن الاتحاد الحالي يرفض ذلك ويرى أن اللجنة الأولمبية لا تملك صلاحية التدخل في هذا الشأن، ما جعل الخلاف بينهما يصل إلى تدخل محكمة التحكيم الرياضي التي ألغت نتائج الانتخابات الأخيرة.

لاعب إسباني في تداريب الوداد
لاعب إسباني في تداريب الوداد
وأشار ذات المصدر إلى أنه في مثل هذه الحالة يتوجب تعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة القدم، مدتها عامان، وقابلة للتمديد، ويناط لها وضع تشريعات جديدة للاتحاد بهدف إجراء الانتخابات.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram