عقوبة ثقيلة في حق لاعبين من البطولة بسبب البصق

9 فبراير 2022
إم. إف. إم
17:23
أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال اللجنة المركزية للتأديب، عقوبة ثقيلة في حق لاعبين من البطولة الاحترافية الأولى، بسبب تبادلهما للبصق في إحدى مباريات الجولة السادسة عشرة.

الجامعة الملكية تفتح تحقيقا في اعتراضين توصلت بهما ضد نهضة الزمامرة
الجامعة الملكية تفتح تحقيقا في اعتراضين توصلت بهما ضد نهضة الزمامرة
وقررت اللجنة التأديبية توقيف مروان الوادني، مدافع فريق سريع واد زم، لـ8 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، بسبب بصقه على كريم أيت محمد لاعب فريق حسنية أكادير خلال اللقاء الذي جمع فريقهما، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما تم توقيف كريم أيت محمد، لاعب فريق حسنية أكادير، لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد قيامه برد فعل متعلق بالبصق على مروان الوادني لاعب سريع واد زم.

وتيرة تصاعدية لطلبات الانخراط داخل الوداد
وتيرة تصاعدية لطلبات الانخراط داخل الوداد
وبالنسبة إلى باقي العقوبات، فقد تقرر توقيف رضوان طنطاوي، الكاتب الإداري بفريق الرجاء الرياضي، لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، عقب طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.ولنفس السبب، تم توقيف الجيلالي لحمر، الإداري بفريق يوسفية برشيد، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، بعد طرده في مباراة الرجاء.

واوقفت اللجنة جمال الشماخ، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 53-2 من مدونة التأديب.كما تم تغريم سريع واد زم مبلغ 2000 درهم، لحصوله على3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير.

الرجاء يحسم الديربي أمام الوداد ويحقق لقب البطولة الاحترافية للألعاب الإلكترونية
الرجاء يحسم الديربي أمام الوداد ويحقق لقب البطولة الاحترافية للألعاب الإلكترونية
وتقرر تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهم، لحصوله على 5 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
بينما جرى تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram