"فايسبوكيو" الرجاء يمنحونها الصدارة في "سوشيال ميديا" (وثيقة)

11 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
00:17
كشفت الإحصائيات الخاصة بصفحات الأندية الوطنية على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، لشهر أكتوبر الماضي، تسجيل أرقام متباينة.

عقوبة قاسية على فريقين بالدوري الاحترافي بسبب أحداث شغب
عقوبة قاسية على فريقين بالدوري الاحترافي بسبب أحداث شغب
وأظهرت الأرقام، التي نشرتها مؤسسة Spider Media المتخصصة والتي تعتبر أول شركة للتسويق والتواصل الرياضي باستعمال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة بالمغرب وشمال إفريقيا، تقدم صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لنادي الرجاء الرياضي، التي حلت في الصف الأول ب 7,9 مليون متابعة، تليها صفحات نادي الوداد الرياضي ب 3,2 مليون متابعة، ثم صفحات نادي اتحاد طنجة ثالثا ب 556 الف متابعة.

وصنعت صفحة الرجاء على موقع "فايسبوك" الفارق، بعدما بلغ عدد متابعيها 5 مليون، بينما بلغ عدد متابعي صفحة الوداد على "فايسبوك" 1,9 مليون متابع و 354 الف متابع لصفحة اتحاد طنجة.

نابي يعول على عامل مهم للحفاظ على لقب البطولة للجيش الملكي
نابي يعول على عامل مهم للحفاظ على لقب البطولة للجيش الملكي
وعلى مستوى موقع "انستغرام"، بلغ متابعو صفحة الرجاء 1,9 مليون متابع، بينما بلغ عدد متابعي صفحة الوداد 905 الف متابع، و150 الف متابع لاتحاد طنجة.

وبالنسبة لموقع "تويتر"، بلغ متابعو صفحة الرجاء 448 الف متابع، بينما تابع صفحة الوداد 298 الف، وجاءت صفحة نادي اتحاد الفتح الرياضي ثالثة ب 13,6 الف متابعة.

منحة مهمة للاعبي فريق يلعب على تجنب النزول إلى القسم الثاني
منحة مهمة للاعبي فريق يلعب على تجنب النزول إلى القسم الثاني
وبالرغم من احتلال صفحات الرجاء في مواقع التواصل الاجتماعي المركز الأول من حيث عدد المتابعة في شهر أكتوبر، إلا أن نسبة متابعة صفحات الوداد عرفت ارتفاعا بنسبة 1,4 في الماٸة مقارنة مع شهر شتنبر، بينما ارتفعت نسبة متابعة صفحات الرجاء مقارنة مع شهر شتنبر بنسبة 0,5 في الماٸة.

وفي هذا الصدد، احتلت صفحات نادي الجيش الملكي الصف الأول من حيث نسبة ارتفاع المتابعة خلال شهر أكتوبر مقارنة بشهر شتنبر، بعدما بلغت 5,2 في الماٸة، علما أن صفحات العساكر في مواقع التواصل الاجتماعي سجلت 299 الف متابعة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram