قبل أجويرو… نجوم كرة أنهكتهم أمراض القلب

15 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
15:45
أعلن سيرجو أجويرو اعتزاله، صباح اليوم الأربعاء، بسبب اضطرابات في ضربات القلب.

و سبق و أن عانى عدة لاعبين من مشاكل في القلب و كانت سببا في توقف مسيرتهم لفترة من الزمن بسبب العلاج، و عاد بعضهم لاستكمال مشواره في الملاعب، و اضطر البعض إلى الاعتزال، و هناك من فارق الحياة بعد أن تعرض لأزمة مفاجئة قبل أن يتم إسعافه.

و إليكم قائمة من اللاعبين الذين أنهكتهم أمراض القلب:

يوسف بلخوجة: توفي مدافع فريق الوداد الرياضي الراحل يوسف بلخوجة بسبب سكتة قلبية داخل أرضية ملعب محمد الخامس و في مباراة الديربي ضد الرجاء برسم نصف نهائي كأس العرش عام 2001. 

الكاميروني مارك فيفيان: توفي داخل أرض الملعب أثناء مباراة الكاميرون أمام كولومبيا في نصف نهائي كأس القارات 2003، و تبين أن سبب الوفاة تضخم في عضلة القلب.

الكرواتي إيفان سترينيتش: بعد تألقه في كأس العالم 2018 و انضمامه إلى صفوف ميلان الإيطالي، أظهر الفحص الطبي أنه يعاني من مشاكل في عضلة القلب، حيث تبين وجود تضخم في مراحله الأولى، ورغم أنه حصل بعد علاج استمر 3 أشهر على تصريح طبي للعودة إلى التدريب، إلا أنه لم يقوى على مواصلة مشواره ليعتزل عن عمر 31 عاما.

النيجيري نوانكو كانو:  بعد أن توج بالميدالية الذهبية مع منتخب نيجيريا في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996، انضم إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، قبل أن يجري جراحة قلب مفتوح بمساعدة رئيس النادي الذي تكفل بثمن العلاج، ليكمل كانو حياته بصمام في القلب، ويعود بعدها إلى كرة القدم و يلعب لعدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أن اعتزل عام 2012.

الإسباني روبن دي لاريد: سقط على أرض الملعب أثناء إحدى مباريات فريقه ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، ليتم تشخيص حالته بأنه يعاني من مشاكل في القلب، و رغم عودته إلى الملاعب بعد العلاج، اعتزل الكرة عام 2010 و عمره 25 عاما فقط بسبب خطورة النشاط الرياضي الكبير على قلبه.

المصري محمد عبد الوهاب:  توفي نجم الأهلي المصري السابق أثناء تداريب فريقه، بعدما سقط على الأرض دون أن يتعرض لأي احتكاك أو ضربة، ليفارق الحياة على الفور بسبب أزمة  قلبية عام 2006 عن عمر 22 سنة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram