قطر تقترح ملاعبها لاحتضان "الكان" بدل الكاميرون

26 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
11:40
كشفت تقارير صحفية مصرية وجزائرية، أن قطر التي تستعد حاليا لاستضافة بطولة كأس العرب كبروفة قبل احتضان كأس العالم في نهاية العام المقبل، قد تحتضن كأس أمم أفريقيا المزمع إقامته في الفترة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين بدلا من الكاميرون.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وجاء ذلك بعد أن أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على لسان أمينه العام فيرون موسينغو أومبا، عن مخاوفه بشأن استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل، في رسالة إلكترونية إلى اللجنة المنظمة في الكاميرون قال فيها: "إنني مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الإفريقي، فإن الوعود لم تنفذ". الأمر الذي دفع دولة قطر لاقتراح نفسها كبديل جاهز لاحتضاء منافسات "الأميرة السمراء".

وأضاف موسينغو في رسالته: "في ما يتعلق بملعب أولمبه، ليكون معلوما لديكم، إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفا للجنة المنظمة، للاتحاد الإفريقي والكاميرون" في حال تم ذلك.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
ولم تستغل الكاميرون الفرصة الذهبية التي نالتها من الاتحاد الأفريقي، بسبب وتيرة بطيئة في تجهيز الملاعب، مما اضطر "كاف" لتنظيم زيارات مكثفة في الفترة الأخيرة، بغاية متابعة الوضع عن كثب، فكانت الصدمة قوية بسبب التقارير السلبية التي ترد من ياوندي.

واستنتج أعضاء الاتحاد الأفريقي للعبة، أن الكاميرون لم تكن في مستوى طموحاتهم، بعدما بينت الزيارات الأخيرة عجزهم عن تنظيم المنافسة، وتجهيز جميع المنشآت، وعلى رأسها ملعب "أوليمبي" الذي يحتضن مباراة الافتتاح، وهو ما جعلهم يهددونهم بسحبها مرة ثانية، عبر بيان نشرته عديد المواقع، من بينها "أونز مونديال" الفرنسي.

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram