لقجع : "سندافع عن كرامة كرة القدم المغربية ولن نقبل بتوجيه إنذار عادي للجزائر"

6 مارس 2023
هـند شمراق
12:00
أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أنه كمسؤوول عن اللعبة بالمغرب لن يقبل بهذا الحكم الذي يعتبره عاديا جدا، مقارنة مع ما قام به الإتحاد الجزائري، موضحا أنه سيدافع عن حق المغرب لآخر مرحلة، وبكل ما أوتي من دلائل وحجج بخصوص هذا الملف.

روسو فيردي تستعد لدعم الأسود أمام أنغولا
روسو فيردي تستعد لدعم الأسود أمام أنغولا
وكشف لقجع خلال مروره صباح اليوم على أحد المحطات الإذاعية المغربية، بأنه سيقوم باستئناف هذا الحكم خلال اليومين المقبلين، بحكم أنه يتوفر على 3 أيام من أجل استئناف هذا القرار غير المنصف، وقال:"الإنذار لا يكفي أمام تلك التصرفات التي قام بها الطرف الآخر، بل يجب الضرب من حديد وبقوة على كل من يتجرأ على دولة المغرب بتاريخها الرياضي والكروي الكبير، الذي يشهد له العالم".

وأضاف لقجع في حديثه، قائلا :"علاقاتنا داخل الكاف هي علاقات عمل وشراكة للنهوض باللعبة، ولا تهمنا أي محاباة أو أي علاقات ثانوية، لأننا وببساطة نريد مصلحة كرة القدم المغربية فقط، وسيظل المغرب هو الأفضل على المستوى القاري والعربي، وخير دليل هو الإنجاز التاريخي للأسود في مونديال قطر".

مدرب الجيش الملكي يؤكد دعمه للمنتخب المغربي
مدرب الجيش الملكي يؤكد دعمه للمنتخب المغربي
وتابع كلامه قائلا: "نريد تطبيق القانون بحذافيره ولن نتنازل عن حقوقنا، لأننا حرمنا من المشاركة في الشان، والدفاع عن حظوظنا كمشارك في المسابقة، كما تعرضت الجماهير المغربية للعنصرية بشتى تجلياتها من طرف الجماهير الجزائرية، إضافة إلى التهجم الذي توجه لدولتنا المغرب، من طرف الشخص الذي ألقى الكلمة الإفتتاحية خلال هاته المسابقة".

واختتم لقجع كلامه برسالة شديدة اللهجة، قائلا : "سنأخذ هذا الملف بجدية ونطالب بتطبيق العقوبات الصارمة في حق المتورطين بالمساس بكرامة المغرب والمغاربة، لأننا نتعامل مع مؤسسات رياضية وكروية في إطار القانون والإحترام الذي تفرضه علينا القوانين المنظمة لهاته اللعبة، كما أنني متمسك بالدفاع عن الوحدة الوطنية وكرامة اللاعبين الشباب المغاربة، والقانون بيننا".

28 لاعبة لخوض آخر اختبار للتأهل لأولمبياد باريس
28 لاعبة لخوض آخر اختبار للتأهل لأولمبياد باريس
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram