لقجع يكشف عن حصيلة الجامعة وأسباب فشل الأسود في المونديال ويعلق على استعمال تقنية الفار

21 فبراير 2020
إم. إف. إم
08:23

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، الذي حل اليوم الثلاثاء 24 يوليو الجاري ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء ، من أجل مناقشة موضوع حصيلة عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وتقييم المشاركة المغربية في كأس العالم 2018 ، أن الناخب الوطني هيرفي رونار مستمر في تدبير شؤون الفريق الوطني.
وقال في رده بخصوص مستقبل كرة القدم العالمية ، أخشى أن يؤثر الهاجس المالي على مستقبل كرة القدم العالمية حتى تزيغ عن أهدافها.
وعن استعمال تقنية الفار ، اعتبر لقجع أنه لا يمكن استعمال تقنية الفار في تظاهرة عالمية مثل كأس العالم قصد تجريبها.
أما بخصوص المنتخب الوطني ، قال فوزي لقجع إنه كان بإمكان المنتخب الوطني تحقيق نتائج أفضل في مونديال روسيا ، لكن ذلك لم يتحقق بسبب ابتعاد الفريق الوطني كمؤسسة عن تظاهرة كأس العالم ، وظلم التحكيم واختياراتنا في المباراة الأولى ، والتي أثرت على معنويات اللاعبين.
وتحدث لقجع أيضا خلال هذا اللقاء عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ، وأكد أنه سيقوم نهاية الشهر الجاري بزيارة للمغرب تستمر يومين يحضر خلالها أفراح الشعب المغربي بعيد العرش المجيد.
وبخصوص ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 ، أكد فوزي لقجع أنه مكن من تحقيق إنجازات تاريخية أهمها اعتراف الإتحاد الدولي للعبة الفيفابقدرة المملكة المغربية على تنظيم تظاهرة كأس العالم.
وعن الشركات الرياضية ، أكد كذلك رئيس الجامعة ، بأنه يعمل جاهدا على إخراجها إلى حيز الوجود ، باعتبارها مرحلة مهمة في مسار تطوير كرة القدم الوطنية ، مضيفا في السياق بأن النتائج التي تم تحقيقها على مستوى الأوراش الكبرى لتأهيل كرة القدم الوطنية التي تم فتحها منذ أربع سنوات تبقى مقبولة على العموم.
أما بخصوص الجماهير المغربية فقال لقجع: إن طموح الجماهير المغربية التي أبانت عن مساندة حضارية غير مشروطة للمنتخب الوطني في مونديال روسيا ، يتطلب منا بذل كل الجهود حتى نكون في مستوى تطلعاتها خلال المواعيد الكروية المقبلة ، معترفا في الآن ، لن نتمكن من إرساء عصبة احترافية اليوم تضاهي العصب العالمية ، لكن يجب أن نعمل جميعا على تسريع المسيرة الاحترافية لتطوير المسار الكروي في مختلف تجلياته.
وكشف فوزي لقجع رئيس جامعة لكرة عن تفاصيل اللائحة التي أعدتها الجامعة لمرافقة المنتخب الوطني لمونديال روسيا 2018.
وأضاف إنها ضمت أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة ، وأعضاء عصبة الهواة وأربعين طفل من أولمبياد ليسياد ذوي  الحتياجات الخاصة ، وعائلات اللاعبين فضلا عن أعضاء الفريق الوطني.
وأكد لقجع بأن اللائحة المذكورة ، لم تضم أي اسم خارج عن هذه المجموعة سواء كان فنانا أو أي شخص آخر ، مبرزا أنه استدعى أشخاصا من ماله الخاص لحضور المونديال.
وتابع المتحدث ، بأنه قد يكون قصّر في استدعاء بعض الأشخاص ، نشهد لهم بمكانتهم ، و تآسف عن هذا السهو ، لكنه أكد لهم أنه لم تكن هناك ثقافة إقصائية ، لأن إمكانيات الجامعة لم تسمح بذلك.
يشار إلى أن ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يعد موعدا أساسيا للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع ، ويعرف مشاركة وحضور ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام ، وكذا شخصيات تنتمي إلى مختلف المجالات ، كما يحظى هذا الملتقى بتغطية إعلامية واسعة وطنيا ودوليا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram