محمد فاخر: ''فالمغرب رئيس يدير انتداب غير من الضو الأحمر''

9 نوفمبر 2020
إم. إف. إم
17:00
تحدث الإطار الوطني محمد فاخر، عن كيفية فرض مستوى الكرة الوطنية، على صعيد القارة الإفريقية.

وأكد فاخر لبرنامج ‘’من الملاعب الرياضية’’، الذي يداع على إذاعة ‘’ام اف ام’’، أن العمل الجاد والتفاني فيه هو السبيل الوحيد من أجل السيطرة على القارة السمراء، مستشهدا هنا بفريقي الزمالك والأهلي المصريين.

وقال فاخر في ذات الصدد: ‘’لا يمككنا المقارنة بين الزمالك أو الأهلي بالرجاء والوداد، أولا لأنهما تأسسوا قبل قطبا الدار البيضاء، أي أكبر منهما سنا، علاوة على كونهما يتمتعان بخبرة قرن من الزمن''.

الرجاء الرياضي يقدم شكره لنبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء
الرجاء الرياضي يقدم شكره لنبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء
وأضاف: ‘’لو تأسس الرجاء أو الوداد في نفس فترة الزمالك والأهلي، لكنا سبقنا الزمن وحققنا ما لم تحققانه الفرق المصرية، فلو جمعنا ألقاب الرجاء، الوداد، الجيش الملكي، نهضة بركان وغيرهم من الأندية المغربية، على المستوى الإفريقي، لن نصل إلى مجموع ألقاب الثنائي المصري.

وتابع: ‘’إلا دخلتي لنادي الأهلي على سبيل المثال خاصك طاكسي باش دور فيه، ودابا مكين حتا نادي فالمغرب تقدر تهز ولادك ا دخل عندهم، نتا راجل ا مدخلش، ا مادوزش من حداهم’’.

مكتب الرجاء يُحفز لاعبيه قبل لقاء أولمبيك أسفي
مكتب الرجاء يُحفز لاعبيه قبل لقاء أولمبيك أسفي
وفي موضوع متصل، تحدث فاخر عن كيفية حصول الانتدابات في المغرب بقوله: ‘’عندنا فالمغرب رئيس يتلاقا مع وكيل أعمال في الضوء الأحمر ينزل الزجاج و يقول ليه عندي لك واحد اللاعب و كا يجيبو ليه يسبيني’’.

وعن صفقة انتقال المدافع الرجاوي بدر بانون إلى صفوف الأهلي المصري، أوضح فاخر أن الأهلي منذ أكثر من سنة وهو يتابع اللاعب داخل رقعة الميدان، ويعرف جيدا كم أجرى من مباراة رفقة الرجاء، وكم من تمريرة صحيحة له في كل مقابلة، وكم تدخل له بالرأس في كل لقاء..

جدير بالذكر، أن فاخر تولى سابقا الإدارة الفنية للعديد من الفرق الوطنية على غرار الرجاء الرياضي، وحسنية أكادير.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram