مدربون مغاربة عُرضة للبطالة

16 أغسطس 2022
فدوى الفصاص
21:00
تعيش فئة من المدربين المغاربة ذوي خبرة ميدانية كبيرة ظاهرة البطالة، قُبيل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، رغم ما يمتلكونه من تجربة وتراكمات فنية وتقنية متنوعة على الصعيدين الوطني والدولي.

التوقيف يغيب لاعب الحسنية عن مواجهة الجيش الملكي
التوقيف يغيب لاعب الحسنية عن مواجهة الجيش الملكي
والمفارقة هي أن أبرز المدربين الذين يعانون البطالة، هم من خريجي الدورة التكوينية الأخيرة لنيل رخصة التدريب" كاف برو"، المنظمة من طرف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، التي أقيمت بالمغرب خلال شهر يونيو الماضي.

وبلغة الأرقام، فقد أحصينا إلى حدود اللحظة ما يلامس 11 إطارا مغربيا من بين 21 اجتازوا الدورة التكوينية سالفة الذكر، لا يشرفون على تدريب أي فريق سواء في البطولة الاحترافية الوطنية أو خارجها

مواجهة الجيش تفرض نظاما خاصا في تداريب الحسنية
مواجهة الجيش تفرض نظاما خاصا في تداريب الحسنية
ويتعلق الأمر بكل من الإطار الوطني رشيد الطاوسي المنفصل حديثا عن نادي الرجاء الرياضي ، ووليد الركراكي المنتهي عقده مع نادي الوداد الرياضي.

وبالإضافة إلى ذلك، فالبطالة مست كل من المدربين الآتية أسماءهم : عبد العزيز العامري، محمد أمين بنهاشم، حسن بنعبيشة، عبد المالك العزيز، امحمد فاخر، فؤاد الصحابي، عبد الاله صابر، عبد الرحيم طاليب، يوسف فرتوت.

انتقادات تطال حارس المغرب الفاسي قبل مواجهة الوداد
انتقادات تطال حارس المغرب الفاسي قبل مواجهة الوداد
وفي المقابل عرفت أندية البطولة الاحترافية الوطنية منذ مدة، الاستناد على المدارس الأجنبية في مجال التدريب إذ باتت أسماء المدربين الأجانب تطغى على نظرائهم المغاربة.

وعلى مستوى البطولة الاحترافية بقسمها الأول هذا الموسم ، فقد أنصفت الأرقام المدربين المغاربة المشرفين على تدريب الفرق الوطنية، بحيث يقدرون بمجموع تسعة مدربين مقابل ستة مدربين أجانب من أصل 16 ناد باستثناء نادي الوداد الرياضي الذي لم يكشف بعد عن هوية مدربه الجديد.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram