مديرية التحكيم تحسم في صحة هدف الرجاء الثاني ضد بركان

8 مارس 2022
إم. إف. إم
13:42
أكدت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صحة الهدف الثاني لنلدي الرجاء الرياضي في مرمى نهضة بركان، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد الماضي، و انتهت بفوز الفريق الأخضر(2-1).

الوداد يتصدر ترتيب الأندية الوطنية قاريا ويتنازل عن الوصافة القارية للترجي
الوداد يتصدر ترتيب الأندية الوطنية قاريا ويتنازل عن الوصافة القارية للترجي

و قال بوشعيب لحرش عضو المديرية خلال اللقاء الإعلامي الأسبوعي: "كانت هناك تمريرة طويلة في اتجاه مهاجم الرجاء،  قبل أن يمرر هذا الأخير كرة عرضية لزميله مسجل الهدف، ثم تدخل الحكم المساعد و رفع الراية للإعلان عن تسلل، وهي الحالة التي تمت مراجعتها في الفار".

و أضاف: "هناك نقطة مهمة يجب الإشارة إليها باعتبار أن الحكام يستغلون الزوايا المتوفرة لديهم. في الحالة المذكورة كان من المفروض أن كاميرا التسلل هي التي تبرز لنا الوضعية الصحيحة، لأنها ستكون بموازاة مع اللاعب، لكن تم الاعتماد على الكاميرا الوحيدة المتوفرة بين يدي الحكام لاستعمالها، و بالتالي فالتأخر في أخذ القرار لم يكن بسبب الحكام ولكن بسبب الكاميرات المتوفرة".

مصادر تنفي الأخبار المتداولة حول مستقبل أيوب العملود
مصادر تنفي الأخبار المتداولة حول مستقبل أيوب العملود
و أردف: "تمت الاستعانة بخطوط الملعب التي تبين أن لاعب الرجاء انطلق من وضعية سليمة، و لكن حكام الفار قاموا باستدعاء حكم الوسط ليعاين بدوره الحالة و هذا لا يخالف البروتوكول المتعلق بالفار، علما أن القانون يمنحهم الصلاحية للحسم في القرارات اليقينية، لكن تم استدعاء الحكم نظرا لأهمية الحالة، و لإعطائه المعطيات المتوفرة".

و أوضح: "الحكم عندما شاهد الحالة تأكد أن اللاعب انطلق من وضعية سليمة، وتقنية الخط الافتراضي كانت ستتطلب وقتا طويلا، وحتى لا تبقى المباراة متوقفة، قام حكام غرفة الفار باستدعاء حكم الوسط، و تم احتساب الهدف لأن اللاعب كان في وضعية صحيحة".

السكتيوي يستثني لاعبي الجيش وبركان من معسكر المنتخب الأولمبي
السكتيوي يستثني لاعبي الجيش وبركان من معسكر المنتخب الأولمبي
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram