الجنوب إفريقي موتيسيبي يدشن ولايته بغياب منتخب بلاده

29 مارس 2021
Hicham Belhaj
16:53
دشن باتريس موتيسيبي منصبه الجديد والمتعلق برئاسته للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بغياب منتخب بلاده جنوب إفريقيا عن النسخة المقبلة من "الكان"، الذي ستكون دولة الكاميرون مسرحا لها سنة 2022.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وحرم منتخب السودان، منتخب "البافانا بافانا" من التواجد في المحفل القاري، في مفارقة كبيرة، على إعتبار أن المسؤول الأول داخل جهاز "الكاف"، منتخبه لن يكون حاضرا في "الكان"، بعدما كان يؤتث أغلب نسخ أمم إفريقيا التي فاز بها سنة 1996، وخاض النهائي في السنة الموالية وخسره ضد مصر.

وكان موتسيبي قد دق ناقوس الخطر على منتخب بلاده مباشرة بعد توليه خلافة أحمد أحمد على كرسي الكاف حيث قال في الندوة الصحفية التي عقدها عبر تقنية الفيديو بأن جنوب إفريقيا ليس في أفضل حال، ويعيش مرحلة انتقالية، متمنيا في الوقت نفسه أن يعود إلى سابق توهجه.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
ويعد المدرب السابق لحسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي هوبير فيلود، هو من حرم "البافانا بافانا" من التأهل إلى "كان الكاميرون" بعدما قاد صقور الجديان إلى الفوز عليهم، بثنائية، جعلت السودان يعود من جديد إلى المشاركة في حلمهم القاري.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram