بعد مرور جولتان.. هذه مواجهات الأسود المحتملة في دور الثمن

16 يناير 2022
إم. إف. إم
15:48
قدّم المنتخب المغربي انطلاقة مثالية في مشاركته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، مسجلا انتصارين على غانا (1-0) وجزر القمر (2-0) لحساب الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية، حاسمين بذلك تأهلهم إلى دور ربع النهائي.

المغرب يتعرف على خصومه في كأس أفريقيا للفوتسال
المغرب يتعرف على خصومه في كأس أفريقيا للفوتسال
وسيلاقي المغرب في حال تصدر مجموعته، أحد 3 فرق من أصل 4 ستترشح إلى أول الأدوار الإقصائية، رغم احتلالها المركز الثالث في ترتيب مجموعاتها (تونس، الرأس الأخضر، مالاوي حالياً).

ولا يمكن للمغرب أن يصطدم بثالث مجموعته في الدور القادم، كما جنَّبه نظام البطولة إمكانية المواجهة مع ثالث المجموعتين الرابعة والخامسة، إذ يلتقي أول المجموعة الثالثة في ثمن النهائي مع أحد المنتخبات المتأهلة في المركز الثالث بالمجموعات الأولى والثانية والسادسة، مع تحديد هوية المنافس، وفقا لما سيؤول إليه صراع التأهل في المركز الثالث بين المجموعات الست.لكن احتمالات المواجهة بين أول المجموعة الثالثة وثالث المجموعة الثانية تظل أكثر بضعفين من احتمالات المواجهة مع ثالث المجموعة الأولى أو ثالث المجموعة السادسة.


وتضم المجموعة الثانية منتخبات غينيا والسنغال ومالاوي إلى جانب زيمبابوي التي ودعت المنافسات بالفعل بعد خسارتين، وتظهر الجولة الثالثة من منافسات المجموعة حاسمة في تحديد ترتيبها النهائي، حيث ستصطدم السنغال (4 نقاط) بمالاوي (3 نقاط)، وستلتقي غينيا (4 نقاط) مع زيمبابوي (من دون نقاط)، ووفقا للمعطيات الحالية، تظهر مالاوي مُرشحة لإنهاء المجموعة في المركز الثالث.


وفي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ستضرب الرأس الأخضر (3 نقاط) موعدا ناريا مع الكاميرون المُضيفة (6 نقاط)، وستواجه بوركينا فاسو (3 نقاط) اختبارا أكثر سهولة حينما تلاقي إثيوبيا (من دون نقاط)، ومثل المجموعة الثانية، يمكن أن تسفر هذه المجموعة عن منتخب يضمن مقعده في ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، مع توقعات بذهاب ذلك المقعد لمنتخب الرأس الأخضر.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram