في طور التحميل

3 أسلحة ترجح كفة السلامي أمام الوداد

زهير محفوظ
20 مارس 2021
15:53

يلاقي نادي الرجاء الرياضي مضيفه الوداد الرياضي ، في ديربي مدينة ” الدار البيضاء ” ، غذا الأحد ، على أرضية ” المركب الرياضي محمد الخامس ” ، عن الجولة العاشرة لمنافسات البطولة الإحترافية في قسمها الأول.

و تمر القلعة الخضراء بوضعية متوترة من ناحية نتائج المباريات في الدوري الإحترافي ، آخرها تعادلين الأول خارج الديار أمام الدفاع الحسني الجديدي بصفر لكل فريق ، و الثاني ضد يوسفية برشيد في عقر الدار بهدف لمثله .

وكانت النتائج السلبية في الأونة الأخيرة ، سببا في تأجج غضب الجماهير لعدم رضاها ، على المستوى الفني التي يظهر به الفريق ، و كدى التغييرات المتكررة في التشكيلة الأساسية .

” إم إف إم سبور” تسلط الضوء ، على الأسلحة 3 التي سيعتمد عليها جمال السلامي أمام الوداد :

  • شعار ” لا هزيمة ” أمام الوداد :

خاض جمال السلامي مدرب النسور الخضر ، منذ توليه مهمة قيادة سفينة الرجاء في ال11 نونبر 2019 ، خلفا للمقال الفرنسي باتريس كارتيرون ، ثلاث ديربيات فاز في واحدة ، بهدف نظيف دونه حميد أحداد في ذهاب البطولة الإحترافية الموسم الماضي.

و تعادل في مواجهتين الأولى في ديربي ريمونتادا التاريخية (4-4) ، بعدما ساعد فريقه بالتغييرات التي أجراها خلال الشوط الثاني ، في قلب زمام الأمور و التأهل إلى ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال ،بعدما كان منهزما بأربعة أهداف لهدف وحيد ، قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

و تعادل في الثانية في الجولة الخامسة و العشرين من منافسات الدوري ، بدون أهداف ، ما مكنه من تحقيق البطولة للمرة الثانية عشر في مشوار النادي.

  • التفوق التاريخي للنسور :

ترجح المواجهات المباشرة بين الفريقين ، كفة الرجاء حيث فاز في 37 مقابلة ، و تعادل الطرفان في 62 مباراة ، فيما تفوق الوداد في 30 مواجهة ، من أصل 129 لقاء أجري بين الغريمين التقليدين على مر التاريخ.

و سجل الرجاء تاريخيا في مرمى الوداد منذ أول مقابلة بين الطرفين ،في نسخة الأولى للبطولة الوطنية بعد الإستقلال سنة 1956 ، 109 هدف في حين دون الوداد بدوره 96 هدفا.

  • الدقيقة التسعون ” د90 ” :

أدخل جمال السلامي على لاعبي الرجاء ، ثقافة جديدة تتمثل في عدم الإستسلام إلى حدود سماع صافرة الحكم ، حيث بالأرقام الرسمية و التي تشير إلى أن أغلب إنتصارات الرجاء في مباريات الرسمية حسمت في الأنفاس الأخيرة من المواجهة.

من بينها مقابلات الموسم الماضي أمام نهضة بركان و الجيش الملكي ، والتي حسم فيها النسور لقب الدوري في الدقائق القاتلة. أما عن مواجهات الأخيرة نتذكر لقاء الأربعاء الماضي أمام نكانا الزامبي عن الجولة الثانية لمنافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية ، و التي سجل فيها البديل نوح وائل السعداوي ، الهدف الثاني في الدقيقة ال87.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل

الهدافون

في طور التحميل
أهم المباريات
في طور التحميل

أهم الدوريات العالمية 

 

أهم الاندية العالمية 

 
أخر الأخبار
cross-circle
فتح الدردشة
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram